مقالات

صفوت عبدالحليم يكتب: لماذا السوبر المصري ليس “سوبر” ؟!

مساء اليوم الثلاثاء يشهد ستاد برج العرب مباراة كأس السوبر المصري ، لن تكون مجرد مباراة عادية ، لأنها تساوي بطولة ولقب هام، حيث يواجه الأهلي فريق طلائع الجيش .

لماذا السوبر المصري ليس “سوبر” ؟!

عزيزي القارئ، دعنا من مباراة الليلة، واعطني الفرصة لأتناقش معك وأقول لك ، أنت وأنا وكل من حولك يعلم تماماً أن جميع مباريات السوبر المحلية عندما تم اقتراح إقامتها في جميع دول العالم، كان الهدف منها أن تقام مع انطلاقة الموسم الكروي الجديد بين بطلي الدوري والكاس للموسم الذي سبقه، وتكون بمثابة احتفال بانطلاق الموسم الجديد.

لكن عزيزي القارئ في مصر الأمر مختلف، ليس لأننا نسير وفقاً للمقولة الشهيرة : نحن نختلف عن الآخرين، لكن في الحقيقة ، دعني أقول لك الحقيقة ، وهي أننا لا نعرف أن نفعل ما يفعله الآخرون ؟!  اه والله زي مبقولك كده“.

إذا تخيلت نفسك عزيزي القارئ ، أنك تحكي مع صديق لك من أي بلد آخر ، ويتابع كرة القدم ، وقلت له أننا في مصر سنلعب يوم الثلاثاء ،21 سبتمبر 2021 ، مباراة السوبر المصري بين بطل دوري 2020 ووصيف الكاس 2020….

بقولك ايه بلاش تتخيل إنك بتقول الكلام ده لحد، بلاش فضايح قدام الأجانب..الحكاية مش ناقصة.. خليك ساكت وخليني أنا كمان ساكت….

التنظيم المصري للبطولات المحلية الفريد من نوعه، يحتاج للنسف تماماً،  لابد من إعادة النظر في كل شئ، لأن مصر دولة كبيرة ، وهذا الأمر يتطلب من المسؤولين عن الرياضية المصرية العمل بجدية على حسن التنظيم الإداري لكرة القدم ، لأننا من المفترض أن نكون القدوة لجميع الدول العربية ، ويكون لدينا دوري قوي ومنتظم.

عزيزي القارئ.. مباراة الليلة هي في مباراة ثأرية للفريق الأحمر ، نظراً لأن الفريق العسكري كان من أبرز معوقات الأهلي في خسارة لقب الدوري خلال الموسم المنتهي مؤخراً، حيث تعادل الفريقان سلبياً، مما منح الزمالك وقتها الفرصة لتوسيع فارق النقاط.

بالتأكيد فريق الأهلي يريد أن تكون ليلة الثلاثاءسوبربحصده لقب السوبر الغائب عن خزائنه منذ عامين، حيث كان قد خسر اللقب الأخيرنسخة 2019″ أمام الزمالك بركلات الترجيح في المباراة التي أقيمت في الامارات يوم 20 فبراير لعام 2020.

بينما طلائع الجيش يبحث عن المفاجأة، وخطف أول لقب في تاريخه ، مثلما فعل شقيقه حرس الحدود عام 2009 ، وخطف اللقب السوبر منالأهلي بفوزه بهدفين نظيفين .

دعونا نرى الليلة من الفريق الذي سيحالفه التوفيق ويحصد لقب السوبر المصري ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock