مقالات

أسامة السويسي يكتب: شيكابالا المظلوم .. وكمونة الظالم

في المباراة النهائية على كأس مصر التي جمعت الأهلي مع غزل المحلة في إستاد القاهرة يوم 15 يونيو 2001.. تواجدت في منصة الإعلاميين القديمة وهي أقرب نقطة للملعب من جهة مقاعد بدلاء الفريقين.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي وفي الوقت الإضافي سجل علاء إبراهيم ومحمد جودة هدفين وكان هدف جودة الثاني في الدقيقة 115 حاسما وبينما كان لاعبو الأهلي يحتفلون بالهدف والحسم توجه سمير كمونة صوب المدرج المخصص لجماهير المحلة ليشير لهم إن المباراة انتهت.. وذلك لأن جماهير المحلة كان يتواجد بينها عدد كبير من جماهير الزمالك يحملون أعلام نايهم وطوال المباراة يسبون كمونة.. وكنت حريصا على متابعة كمونة للتعرف على ردة فعله.

وكان حكم المباراة هو رضا البلتاجي والذي اشتهر بمباراة الطوبة في لقاء الزمالك والمقاولون العرب.. التي تعرض فيها للاعتداء من جمهور الزمالك بسبب ركلة جزاء احتسبها تقدم بها المقاولون العرب في الشوط الأول وعقب صافرة النهائية سالت دماء البلتاجي بسبب الطوبة لكن اتحاد الكرة قرر إعادة المباراة بداعي إن الطوبة كانت جمهور المقاولون (!!).. واتحاد الكرة كان معروفا أيضا بمجاملة الزمالك بشتى الطرق وكان رئيسه وقتها اللواء يوسف الدهشوري حرب.

وصدم اتحاد الكرة الجميع بقرار عنيف بحق سمير كمونة عندما قرر إيقافه لمدة عام.. والسبب كما ذكر الاتحاد إن مراقب نهائي كأس مصر قال إن لاعب الأهلي قام بحركة غير أخلاقية لجماهير المحلة.

رغم أن الحكم لم يتخذ عقوبة ضد كمونة وعلى الرغم أن المدير الفني للمحلة وقتها فاروق جعفر قال إن كمونة مظلوم لكن اتحاد الكرة تمسك بالقرار الذي جاء على تقرير وهمي من نادر عبدالمقصود.

تذكرت تلك الواقعة وأنا أتابع تطورات ما يحدث من الجبلاية حاليا تجاه محمود عبدالرازق “شيكابالا” قائد فريق الزمالك وبعد سلسلة من الخروج عن النص لم يسبق لها مثيل من لاعب في تاريخ الكرة المصرية تم إيقافه لمدة 8 شهور عقب اشتباكه مع أحمد مجاهد رئيس لجنة التطبيع باتحاد الكرة المعينة من الفيفا.. ثم تخفيف العقوبة إلى الإيقاف لمدة 8 مباريات.

والمدهش أن نادي الزمالك وشيكابالا أعلنوا رفضهم التام للعقوبة المخففة مؤكدين إنهم سيواصلون التصعيد عالميا لرفض العقوبة بشكل نهائي كونه مظلوم من وجهة نظرهم طبعا.

وهنا عاد شريط الذكريات القريبة عندما خرج شيكابالا عن النص وقام بأبشع حركة غير أخلاقية في الملاعب الإماراتية عقب فوز الزمالك على الأهلي في كأس السوبر المصري وبعد دقائق من الواقعة كان يرتمي في أحضان عمرو الجنايني رئيس الجبلاية وقتها يتبادل معه التهنئة بالفوز ويقول له “وشك حلو يا عمور”.. وتم إيقاف شيكابالا وقتها 8 مباريات فقط.

صحيح من أمن العقاب أساء الأدب.. فلا تتعجبوا المزيد من تلك المشاهد الوقحة في ملاعبنا خلال المستقبل القريب.

موضوعات متعلقة

الزمالك يرفض قرارات اتحاد الكرة ضد شيكابالا وحازم إمام

اتحاد الكرة يرفض تظلم حازم إمام.. ويُقلص عقوبة شيكابالا

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock