مقالات

صفوت عبدالحليم يكتب..لماذا يرفض اتحاد “الكومبارس” مساندة الأهلي؟!

صفوت عبدالحليم يكتب..لماذا يرفض اتحاد “الكومبارس” مساندة الأهلي؟!

اللي ملوش كبير ..بيشتري له كبير ..

هذه المقولة الشهيرة تتردد على الألسنة ويعرف الناس أنه من الأفضل أن يكون للشخص ماهو أكبر منه ، ليكون بمثابة قائد له أو مسؤول عنه ، يسانده ويدعمه دائماً، ويقوم بالدفاع عنه وقت الأزمات.

لكن .. ماذا سيحدث عندما يكون هذا الكبير متواجد “شكلاً” فقط ، دون أن يكون مسانداً ، وداعماً ، ولا يقوم بدوره الطبيعي !!

عزيزي القارئ .. هذه المقدمة تنطبق تماماً على وضع اتحاد الكرة المصري ، وعلاقته مع الأندية بشكل عام ، والأهلي بشكل خاص، على اعتبار أنه حالياً لديه أزمة وصراع مع الاتحاد الإفريقي ، بخصوص مستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

“الكاف” اتخذ مسؤولوه منذ أيام قراراً -لم يتم الإعلان عنه – بخصوص تنظيم المغرب للمباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، بعد حصولها على الأغلبية في تصويت أعضاء المكتب التنفيذي، بعد منافسة مع طلب الاتحاد السنغالي.

وبدأ الأهلي التحرك بعد علمه بالخبر ، وطلب من اتحاد الكرة مخاطبة الكاف بشأن اعتراضه على تنظيم المغرب، وإقامة المباراة النهائية في بلد محايد، لا علاقة له بالأندية المتأهلة إلى الدور نصف النهائي.

في بداية تحركات الأهلي لم يقم اتحاد الكرة الذي من المفترض أنه “كبير الأندية” ، باتخاذ موقف حاسم ، وبعد ضغوطات من الأهلي ، قام الاتحاد بإرسال خطاب “روتيني” إلى الكاف يطالب فيه باختيار ملعب محايد، دون أن يقوم أي مسؤول فيه ، بإجراء اتصالات وممارسة الضغوطات بشكل مباشر من أجل هذا الأمر.

موقف اتحاد الكرة ، كان مشابهاً لدور الممثل “الكومبارس، الذي لم يكن له دور رئيسي في الفيلم ، رغم أنه في الحقيقة ، من المفترض أن يكون “بطل الفيلم” !!

مافعله اتحاد الكرة مع الأهلي ، كان موقفاً روتينياً من الدرجة الأولى ، ومسؤولوه يعلمون تماماً أنه لا فائدة منه ، وهو أمر مشابه لموقفهم بشأن طلب إعادة مباراتنا مع السنغال في تصفيات كأس العالم ، حيث أنهم كان لديهم يقين برفض الطلب وعدم وجوده فائدة منه.

المختصر المفيد، هو أننا لدينا اتحاد كرة “هواة” في الإدارة ، ولا توجد لديهم أدنى فكرة عن الإحتراف الإداري ، وكيفية مساندة ودعم موقفه وكذلك موقف الأندية التي تقع تحت مسؤوليته!!

لماذا لم يفكر من يدير اتحاد الكرة في التقدم مبكراً بطلب استضافة النهائي الإفريقي مبكراً، خصوصا بعد خروج الزمالك واقتصار الأمر على الأهلي حامل لقب آخر نسختين والمتوج باللقب 10 مرات في تاريخه ، متفوقا على جميع أندية القارة؟!

لماذا  لم يفكر من يدير اتحاد الكرة في التقدم مبكراً بطلب استضافة النهائي الإفريقي، ودعم الأهلي كبير أفريقيا ، والباحث عن إنجاز غير مسبوق بالسعي للفوز باللقب الثالث على التوالي ، ليكون أول نادٍ في إفريقيا ، يحقق هذا الإنجاز ؟!

ألا يستحق الأهلي المساندة ؟! ألا يستحق الأهلي الدعم ؟! هل يمثّل الأهلي نفسه ؟!

وعندما يأس الأهلي من موقف اتحاد الكرة ، قام محمود الخطيب رئيس النادي بإرسال خطاب إلى رئيس الكاف، وطلب منه إقامة العدل و إقامة المباراة النهائية في ملعب محايد.

اقرأ أيضا: صفوت عبدالحليم يكتب: موسيماني.. العاجز الفائز

ويحاول الخطيب حالياً التحرك بمفرده ، مستغلاً علاقاته ، رغم أن الأمل “ضعيف جداً” ، لأن الكاف لديه المبررات جاهزة، وسيقول أنه تلقى طلبين فقط للتنظيم من السنغال والمغرب ، والقرار تم اتخاذه بالتصويت من أعضاء المكتب التنفيذي!!

وفي النهاية نقول: متى يكون لدينا “ضهر” في الاتحاد الإفريقي ، و “سند” في الاتحاد الدولي ، يدعم موقف مصر كبيرة القارة الإفريقية ؟!

ومحدش يقول عندنا هاني أبوريدة..  لأنه لا يمثل إلا نفسه فقط ، وهو معذور في ذلك ، لأنه صنع نفسه بنفسه ، ودون مساندة من أحد ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock