مقالات

صفوت عبد الحليم يكتب: أهلاً بـ”منتخب الجزائر”

انتهت مرحلة التجارب .. انتهت مرحلة الخلافات.. دخلنا مرحلة الجد.. ومش خايفين من حد.. وأهلا بأي فريق حتى لو منتخب الجزائر.

سيكون منتخبنا الوطني على موعد مع تحدٍ كبير خلال المرحلة النهائية في تصفيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر العام المقبل ، والتي ضمن مقعده فيها بعد التعادل 2-2 مع أنجولا مساء الجمعة الماضية في الجولة قبل الأخيرة لمرحلة المجموعات.

ومنذ فترة طويلة ويعتبر الشغل الشاغل للجماهير المصرية ، الحديث عن المنافس الذي سنواجهه في المرحلة المقبلة ، نظراً لقوة المنافسين المنتظر مواجهة أحدهم.

لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تنص على تقسيم المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية إلى مستويين، الأول يضم أول 5 منتخبات وفقاً للتصنيف الشهري للفيفا، بينما المستوى الثاني يضم باقي المنتخبات.

وحتى الآن ، يحتل منتخبنا الوطني المركز السادس في التصنيف بعد كل من السنغال وتونس والمغرب والجزائر نيجيريا.

وبالطبع معنى ذلك أننا سنصطدم بواحد من هذه المنتخبات ، وهو ما يجعل الجماهير المصرية تخشى عدم التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي، والرابعة في تاريخ مصر.

أهلاً بـ” منتخب الجزائر”

يجب علينا عدم الخوف من أي منافس مهما كان ، حتى لو منتخب الجزائر بطل أفريقيا ، والأقوى حالياً في القارة السمراء ، لأن منتخبنا الوطني ليس أقل في المستوى من الخمس منتخبات السالف ذكرها، والتصنيف ليس مقياس لحسم هذه المواجهات.

ولن نسرد مزيد من الأمثلة حول ذلك الأمر ، وسنكتفي بتذكير الجماهير المصرية ، بتصفيات مونديال 2010 عندما كانت مصر “بعبع” أفريقيا والبطل 3 مرات متتالية لبطولة أمم أفريقيا ، ولم نتأهل أمام للمونديال بعد الخسارة في المباراة الفاصلة أمام منتخب الجزائر الذي لم يكن وقتها ضمن المنتخبات “المصنفة” وكان بعيد عن الساحة الافريقية قبل هذه الفترة.

اقرأ أيضا: بالفيديو..جماهير أنجولا تقتحم الملعب للتصوير مع محمد صلاح

بالنسبة لي شخصياً ، أتمنى مواجهة منتخب الجزائر، ولدىّ ثقة في منتخبنا الوطني على العبور والتأهل، لأن عزيمة المصريين تظهر دائماً وقت الشدة وعندما نكون تحت ضغط نصنع المعجزات.

وأعتقد أن الجهاز الفني بقيادة البرتغالي كيروش يفكر في الأمر بنفس الطريقة، فلدينا منتخب قوي يضم لاعبين مميزين ، على رأسهم العالمي محمد صلاح نجم ليفربول ، وستكون عودة محمود تريزيجيه للملاعب خلال الفترة المقبلة، إضافة قوية للفراعنة ، لأنه من اللاعبين المميزين، وكان له دور كبير في التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

اقرأ أيضا: مؤمن زكريا يدعم منتخب مصر.. ووائل جمعة يرد

الاختبار الحقيقي للبرتغالي كيروش سيكون خلال مواجهتي المرحلة النهائية من التصفيات، فالجميع يعلم أن مرحلة المجموعات لم يكن فيها منافسة قوية مع ليبيا والجابون وأنجولا .

القرعة ستقام يوم 18 ديسمبر المقبل، ويجب على الجهاز الفني بقيادة كيروش الاستعداد جيداً لأن الجماهير المصرية لن تقبل بغير التأهل للمونديال بديلاً، وكلنا ثقة في منتخبنا الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock