مقالات

صفوت عبدالحليم يكتب: ليه عاوزين الخطيب يقلّد مرتضى منصور؟!

صفوت عبدالحليم يكتب: ليه عاوزين الخطيب يقلّد مرتضى منصور؟!

الأهلي لازم ينسحب وميلعبش نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب.. الخطيب لازم ياخد موقف حاسم والأهلي لازم يقاطع بطولات الكاف الفاسد.

آراء كثيرة تباينت لدى جماهير النادي الأهلي خلال الأزمة المشتعلة منذ أسبوعين تقريباً، بخصوص قرار الاتحاد الإفريقي “الكاف” بإسناد تنظيم المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا إلى المملكة المغربية الشقيقة.

تعجبت واندهشت من رد فعل “البعض من جماهير الأهلي” بعد إعلان مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب لبعض القرارات الهامة المتعلقة بأزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي كان من بينها الموافقة على خوض المباراة في أي مكان في القارة السمراء، بما فيها المغرب.

بالإضافة إلى مواصلة اللجوء إلى المحكمة الرياضية ، ومحاولة استعجالها في إصدار القرار قبل موعد المباراة الذي تحدد له يوم 30 مايو الجاري بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

هؤلاء – البعض من جماهير الأهلي– كانوا يريدون من الخطيب الانسحاب من المباراة ، ومقاطعة بطولات الكاف، بدعوى عدم الحيادية ، بإقامة المباراة في المغرب ، وفريق الوداد هو الطرف الثاني في النهائي أمام الأهلي.

لاشك أن هؤلاء – البعض من جماهير الأهلي– يتحدثون بمشاعرهم الفياضة بحبهم للنادي الأهلي ، لكن في الوقت نفسه ، نجد أن الواقع والحقيقة يتطلب بعض الأمور والقرارت التي لا يكون فيها عواطف أو قرارات عنترية أو تصريحات رنانة فقط ، تكون مجرد كلام ف الهوا، وبعد ذلك يكون الشخص الذي يتحدث أو يصرّح بهذا الكلام في وسائل الإعلام في موقف غير جيد أمام الجماهير والرأي العام.

ولنا في ذلك ، مثال بسيط ، عندما ملأ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وسائل الإعلام بتصريحات في نهاية عام 2019 ، عندما كان مقرراً استضافة قطر لمباراة السوبر الإفريقي وفقاً لعقد رعاية مبرم مع الكاف.

اقرأ أيضا: الصحف المغربية ترصد ردود الأفعال بعد حسم إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالدار البيضاء

مرتضى منصور أعلن عشرات المرات في مختلف وسائل الإعلام أن الزمالك بطل الكونفدرالية لن يسافر إلى قطر ، وأن الزمالك قرر الانسحاب من المباراة.

هل تتذكرون ماذا حدث وقتها؟!

بالطبع .. تتذكرون.. سافر الزمالك إلى قطر وخاض مباراة السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي ،بطل دوري الأبطال، وحصد الفريق الأبيض لقباً تاريخياً وخاض المباراة في أجواء جميلة ، ووسط مساندة الآلاف من جماهيره.

ولذلك أقول لهؤلاء – البعض من جماهير الأهلي– ..ليه عاوزين الخطيب يقلّد مرتضى منصور؟!

هل سيكون من الحكمة أن يعلن الأهلي الانسحاب ، ويعرّض نفسه لعقوبات وخسائر لا حصر لها ؟!

هل سيكون من الحكمة أن يهدد الأهلي بالانسحاب ثم يتراجع عن قراره ؟!

خلاصة الكلام.. مجلس إدارة الأهلي اتخذ القرارات الصحيحة ، وواصل في الوقت نفسه تحركاته في شكواه إلى المحكمة الرياضية الدولية ،ومطالبة اتخاذ قرار بتأجيل المباراة النهائية لحين البت في الشكوى أو تطبيق مبدأ العدالة بإقامة المباراة في ملعب محايد، وطلب من الكاف العديد من الأمور التي تمنحه حقه كطرف ثانِ في المباراة النهائية، من حيث حقه في 50% من سعة الملعب وقيامه بشرائها كاملة وتسهيل سفر الجماهير الحمراء إلى المغرب.

وفي النهاية.. أسجل تفاؤلي بإمكانية صدور قرار عاجل من المحكمة الرياضية في الأيام المقبلة، وقبل موعد المباراة النهائية ، سيقلب موازين الأمور وإبطال قرار الكاف بخوض المباراة في المغرب، لأن اللائحة تقتضي إقامتها في بلد محايد.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock