مقالات

صفوت عبدالحليم يكتب: موسيماني اتجنن !!

صفوت عبدالحليم يكتب: موسيماني اتجنن

مازالت ردود الأفعال قائمة بعد تصريحات الجنوب أفريقي موسيماني مدرب الأهلي حول موقفه من تجديد عقده.

فقد انتابت حالة من الغضب الشديد جماهير ومسؤولي النادي الأهلي ، بعد تصريحات موسيماني وشرحه تفاصيل المفاوضات الجارية منذ فترة طويلة ،دون التوصل لاتفاق، وتلميحاته بتلقيه عروض من أندية أخرى.

الغريب أن موسيماني تحدث عن موضوع التجديد خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة المقاولون في كأس الرابطة، والمفترض أن مثل هذه المؤتمرات تكون للحديث عن الأمور الفنية للمباراة، فضلاً على أنني شخصياً حضرت المؤتمر الصحفي عقب مباراة السوبر الافريقي التي أقيمت في الدوحة خلال ديسمبر الماضي.

ويومها قام الزميل عادل هيبة بتوجه سؤال للمدرب الجنوب الأفريقي عن موقفه من تجديد عقده، لكن موسيماني رفض الرد وقال أن المجال لايتسع للحديث في أشياء غير فنية خارج إطار المباراة.

عندما نفكر قليلاً فيما فعله موسيماني ، نجد أنه تعمد توجيه رسائل معينة إلى إدارة الأهلي ، ومحاولة وضعها في موقف حرج أمام الجماهير ، مستغلاً قيادته للفريق الأحمر لعدة بطولات خلال فترة وجيزة من قيادته للأهلي.

المثير أن جماهير الأهلي كانت غاضبة بقوة من تصريحات موسيماني ، لدرجة جعلت البعض منهم يقول : هل  “موسيماني اتجنن” علشان يتحدث عن أسرار وكواليس دارت في غرف مغلقة ؟!

ما فعله موسيماني خطأ لا يغتفر، ولا يتناسب مع تقاليد وأسلوب النادي الأهلي، في إدارة الأمور المتعلقة بتجديد العقود وإبرام التعاقدات.

أقرأ أيضا: منتخب مصر يصطدم بالسنغال.. نتائج قرعة تصفيات كأس العالم 2022

وإذا كان موسيماني يحاول لي ذراع النادي الأهلي ومحاولة جعل إدارته تستجيب لكل طلباته لتجديد عقده، فإنه بالطبع سيكون قد ارتكب خطأ كبير ، لأنه المستفيد والرابح الأكبر من تواجده وتدريبه للنادي الأهلي، وليس العكس.

فالأهلي بدونه فاز وسيفوز بالبطولات ، لكنه بدون الأهلي ماذا كان تاريخه كمدرب ؟

لقب افريقي وحيد فاز به مع نادي صن داونز !! وحال رحيله عن الأهلي ، ماذا سيفعل؟!

أتمنى أن يضع موسيماني في رأسه ، أن النجاح الذي حققه بالفوز بدوري الأبطال مرتين والسوبر الافريقي مرتين ، ليس هو سببه الرئيسي، بل تحقق بفضل دور كبير من منظومة كبيرة ، وإدارة وفرت له كل شيء ، وتعاقدت مع لاعبين مميزين.

اقرأ أيضا: تفاصيل جراحة صلاح محسن.. وغياب نجم الأهلي شهر ونصف بسبب كورونا

لا ينكر أحد أن البرتغالي مانويل جوزيه أكثر المدربين تحقيقاً للانجازات مع الأهلي ، لكن على موسيماني أن يبحث عن تاريخ جوزيه بعد رحيله عن الأهلي، سيجد وقتها أن البرتغالي قام بتدريب منتخب أنجولا ونادي اتحاد جدة و بيرسبوليس الايراني ، ولم يحقق أي انجاز .

فهل يعود موسيماني إلى رشده ، ويدرك الخطأ الذي فعله ، ويتأكد أنه المستفيد الأكبر من تواجده في القلعة الحمراء ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock