مقالات

كمال سعد يكتب: تجربة “آل وهبة” ولا في الخيال

كمال سعد يكتب: تجربة “آل وهبة” ولا في الخيال

تجربة فريدة من نوعها على أرض محافظات الدلتا الخمسة بشكلٍ عام ،ومحافظة الغربية على وجه التحديد وتعد من درب من الخيال ولم يتوقعها أحد، تلك التى قام بها المحاسب يوسف وهبه رئيس مجلس إدارة نادى سبورتنج كاسل بطنطا ونجليه الدكتور محمد نائب رئيس مجلس الإدارة والكابتن عمر المشرف العام على قطاع كرة القدم، حيث تعاقدوا مع المدير الفني الأسباني “يوسو جونزاليس”لقيادة فريق الكرة بالنادى.

ووجه الغرابة هنا أن فريق سبورتنج كاسل يلعب بالقسم الثالث، ولأول مرة فى مصر وعلى مدار تاريخى بشكل شخص فى مجال الصحافة الرياضية الذى يقترب من الـ 30 عاماً.

أشهد و بنفسى هذا الحدث الذى أقل ما يوصف به أنه مخاطرة من يوسف وهبه ونجليه الذين يسعون بكل قوة لتقديم كل ما هو جديد فى عالم كرة القدم على أرض محافظة الغربية.

رغم حداثة النادى الذى تم انشاؤه قريباً ولن يقارن بأندية عريقة بوسط الدلتا مثل طنطا والمنصورة وكفر الشيخ وجمهورية شبين و دمياط.

لكنه بهذا العمل الجرىء تخطى كل هذه الأندية وسيكون سبورتنج كاسل مثلاً يحتذى به خلال السنوات القليلة المقبلة..وأتوقع أن تُقبل تلك الأندية الجماهيرية على ما فعله مسئولى سبورتنج بالتعاقد مع مدربين أجانب.

خطوة تعاقد يوسف وهبه مع مدرب أسباني لقيادة فريق كرة القدم والإشراف على قطاع الناشئين لإخراج لاعبين، موهوبين يكونون نواة واستثماراً رياضى صحيح سوف تؤتي بثمارها على نادي سبورتنج كاسل، حال استخدام فكر المدرب الجديد بشكل صحيح وتوفير كل سُبل وعوامل النجاح له.

اقرأ أيضاً: تفاصيل حكم مرتضى منصور في قضية قذف أحمد شوبير

وأتوقع ذلك خاصة وأن وهبه ونجليه يؤمنون بأن كرة القدم واجهة أو نادِ فى العالم، ورغم ذلك أتوقع بعض المعوقات التى سوف تواجههم كونه تجربة فريدة،لكنهم على قدر من الخبرة للتعامل مع الحدث وإدارة هذا المشروع الرائع بصورة جيدة.

تواجدت خلال المؤتمر الصحفى الذى شهده نادى سبورتنج كاسل بدعوة من مستر يوسف وهبه،ووجدت الأجواء جيدة للعمل داخل النادى وتطوير كل قطاعاته خاصة كرة القدم..وكانت المفاجأة التى أزهلتني أن الأسبانى جونزاليس يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الكرة فى العربية و الدلتا المنطقة التي أنجبت نجوماً عالميين يلعبون الآن، بأقوي دوريات أوروبا..ووضح من حديثه إنه”حابب”خوض هذه التجربة وأتوقع أن يُكتب له النجاح ويوفق فى مهمته .

‎والشيء الجميل الذي لفت نظرى خلال المؤتمر وجود زميلي الإعلام ابن مركز طنطا وقرية الشرفا الدكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصرى ،الذى تحدث وأعرب عن سعادته بالتجربة .

اقرأ أيضا: طريق الأهلي في كأس مصر 2022

وفجر مفاجأة بأنه سوف يستعين بخبرات جونزاليس فيما يخص منتخبى مصر مواليد 2003 و 2006 بالإتفاق مع مجلس إدارة الإتحاد .

وسيكون هناك توأمة بين النادى وإتحاد الجبلاية..وهو فى حد ذاته شيء رائع وسوف يفتح الطريق لمسئولي سبورتنج كاسل للتوسع فى دائرة علاقات الاستثمار الرياضى..وهو تأكيد على أن هذه التجربة سوف يكتب لها النجاح.

كل التوفيق ليوسف وهبه فى تجربته الرائدة، وأتمنى أن يسانده كل المسئولين على كافة المستويات لتذليل أو عقبات قد تواجهه، لنجاحه فى مهمته ومعه مجموعة من المخلصين داخل النادى فى مقدمتهم الكابتن معروف عثمان مدير عام النادى أحد أبرز مدربى كرة القدم على أرض الغربية وأيمن دربالة نجم فريق بسيون الأسبق والمدير الفني لسبورتنح كاسل على مدار ثلاث مواسم متتالية وله بصمة رائعة على الفريق، ومعه زميله محمود عمر أحد المدربين الأكفاء..وأتمنى للجميع التوفيق..وللحديث بقية إن كان فى العمر بقية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock