مقالات

ماهر غريب يكتب: تعلموا من موسيماني

أيام قليلة تفصلنا عن مرور عام بالكمال والتمام عن تولي الجنوب افريقي بيتسو موسيماني مسئولية القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي .

ومن وجهة نظري فإن هذه الصفقة تعد الأفضل للقلعة الحمراء في السنوات الاخيرة ، بل وتعد بمثابة ضربة معلم من جانب إدارة النادي بكل تأكيد.

تعلموا من موسيماني

كلامي هذا ليس بسبب النجاحات الملموسة لموسيماني علي المستوي الفني والبطولات التي حصدها وما اكثرها محليا وقاريا فحسب، بل نتيجة طريقة وأسلوب هذا المدرب في التعامل مع لاعبيه والاعلام والحكام وكذلك الجماهير .

وهو الأمر الذي يجعلني أقول وبالفم المليان ( تعلموا من موسيماني) لأنه يستحق ذلك ولديه (كاريزما) مختلفة عن بقية المدربين الموجودين في الأندية .

نجح باقتدار في السيطرة علي غرفة ملابس لاعبي الاهلي وفرض نظاما صارما ساهم في تطبيق العدالة بين الجميع ، وساهم موقفه الصارم مع كهربا في منتصف الموسم ورفضه أي خروج عن النص في زيادة أسهم المدرب لدي لاعبيه بل ولدي الادارة والجماهير أيضا خاصة وانه كمدرب يعمل في ناد كبير مثل الاهلي مطلوبا منه فرض النظام بين اللاعبين داخل غرفة الملابس، وهذا حدث بالفعل .

وعلي مستوي الاعلام فانه يحترم آراء الجميع ويتحدث بصراحة ولديه تقدير كبير لمدربي ولاعبي وجماهير الفرق المنافسة ، ولهذا لم نسمع منه يوما هجوما منه علي مدرب منافس أو لاعب من فريق آخر.

اقرأ أيضا: ماهر غريب يكتب: الدوري المصري .. ومهرجان الجونة !

كما أنه يعد أكثر مدرب من خارج نادي الزمالك أعطي اللاعب شيكابالا قائد فريق الفانلة البيضاء حقه علي المستوي المعنوي والأدبي عندما تحدث عنه بصورة مثالية بعد مباراة الاهلي والزمالك في الدور الاول للدوري الماضي رغم تسجيله هدف للزمالك في مرمي الأهلي.

وجميعنا يتذكر كيف تعامل معه أيضا قبل بداية مباراة الدور الثاني بين القطبين وكيف كانت الابتسامات متبادلة بين الطرفين بصورة غير معهودة قبل مباريات القمة بين الاهلي والزمالك .

أما علي مستوي الحكام فالرجل يحترمهم جميعا ولم يدخل في أي مشكلة أي منهم ، ولهذا لم يتعرض لأية عقوبات.

وهذا الي جانب الكيمياء الموجودة بينه وبين جماهير الاهلي حتي قبل أن يتولي تدريب الفريق ، وكذلك الصورة الحضارية في تعامل إدارة النادي معه والثقة المتبادلة بينهما مما يجعله قريبا جدا من البقاء لمواسم أخري كثيرة داخل جدران القلعة الحمراء، وهذا سيحدث عاجلًا أو آجلًا .

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock