مقالات

ماهر غريب يكتب: لا تلوموا كهربا !!

محمود كهربا من نوعية اللاعبين الذين لا يتعلمون من أخطائهم ، ولهذا فان أغلب سنوات عمره في الملاعب مليئة بالمشاكل وإثارة الجدل ، واستبعاده الأخير من قائمة الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك اعتبرها بداية للتخلص من اللاعب بلا رجعة مرة أخرى بعدما استنفذ كل الفرص التي حصل عليها .

سيكون من الصعب استمرار كهربا في الأهلي

إذا ظل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدربا للمارد الأحمر حتى نهاية الموسم الحالي.

ورغم خروج كهربا عن النص في الكثير من الأحيان ، إلا أنني لا أوجه اللوم إليه بمفرده ، بل أوجهه إلى إدارة الأهلي الحالية ومن قبلها إدارة الزمالك حيث تغاضى كل منهما عن أخطاء اللاعب بحجة الحاجة إليه ودوره مع الفريق داخل الملعب في المباريات ، ومشاكله مع إدارة وجماهير الزمالك لا تخفى على أحد .

ومع ذلك فان إدارة الأهلي كانت حريصة على التعاقد معه وحتى ولو في مقابل خروجه من الزمالك بطريقة ” الكوبرى” حيث احترف بشكل وهمى في احد الأندية البرتغالية لمدة 4 اشهر ، ثم جاء إلى الأهلي وهو في صورة اللاعب القادم لإنقاذ القلعة الحمراء مع أنه لا يملك الاتزان النفسى والقدرة على التعامل مع المواقف الصعبة بالشكل المناسب.

وعندما دخل في مشكلة مع موسيماني الموسم الماضي كان المدرب حازماً واستبعده من الفريق الأول لمدة شهر كامل ، ولكن للأسف كل يوم كانت تجرى محاولات مع المدرب لإثنائه عن قراره بمعاقبة كهربا ، وتمسك المدرب بموقفه وخرج فائزا ليس مع كهربا فقط بل على مستوى جميع اللاعبين في غرفة الملابس حيث فرض النظام والالتزام ورفع شعار ” ممنوع الخروج عن النص”!.

أقرأ أيضا: كهربا يغيب عن قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك بالقمة

وقبل أيام دخل كهـربا في نفق مظلم جديد بعد حديث موسيماني عن رفضه تسريب أسرار الفريق من جانب اللاعب ، وبعيداً عن الدفاع هنا وهناك عن اللاعب وبطريقة تضعه في صورة الملاك ، فان اللوم هنا يقع على إدارة الأهلي ، وقرأت تصريحاً للبرتغالي ايناسيو المدرب الأسبق للزمالك ، والذي كان مدربا لفريق افيش في البرتغال وقت انضمام كهربا إلى الفريق .

وقال ايناسيو “لم يكن لي كلمة في التعاقد مع كهربا ، وإدارة نادي أفيش ابلغتني بأنه اختار اللعب معه كمحطة فقط من سبتمبر حتى يناير ، وتم فرضه على الفريق!!”.

اقرأ أيضاً: شوبير يكشف موقف شيكابالا النهائي من المشاركة في مباراة القمة

وهذا الكلام يوضح كيف كانت طريقة انتقال اللاعب إلى الأهلي ، والغريب أننا حتى اليوم نسمع مع نجوم قدامى ومحللين وأيضا بعض الجماهير بان صفقة انضمام كهربا إلى الأهلي مفيدة حتى وان لم يستفد منها الأهلي ، وذلك لأنه يكفى أن الزمالك خسر اللاعب !!.

وإذا كان التفكير بهذا الشكل ، فانه بالتالى لا تلوموا كـهربا على تصرفاته ومشاكله ، ويجب الاستفادة من هذه التجربة لضمان عدم تكرارها مع لاعبين آخرين في هذا النادي أو ذاك.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock