مقالات

السيد العزوني يكتب: نمجّد أنصاف اللاعبين ونترك محمد صلاح

أرقام قياسية يحطمها نجمنا المصري محمد صلاح بشكل يومي ليثبت للجميع انه الأسطورة والملهم ويؤكد انه حالة خاصة جدا وماكينة أفكار تفكر تلقائيا لا تتوقف عن الإبداع والإنجاز.

فبعد ثنائية النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي ومساهمته في تحقيق فوزاً كبيرأً على مضيفه بورتو البرتغالى بنتيجة 5-1 حصل الفرعون على إشادات عالمية ومحلية.

وأنا هنا لا أتحدث عن صلاح ولكن أنقل لقراء المايسترو الرياضي الأفاضل بعض ما قيل عنه بعد ثنائية بورتو مساء الثلاثاء بدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح مهدور حقه

في البداية أشاد دين سوندرز لاعب ليفربول السابق، بما يقدمه صلاح، وقال: من أفضل منه في الوقت الحالي؟ 8 أهداف في ثماني مباريات، يبدو أنه لا يمكن إيقافه، ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي ليسوا بجودة محمد صلاح وردا على سؤال من تفضل أن يكون في فريقك الآن : كريستيانو أم صلاح؟ ، فأجاب دين سوندرز، الآن ؟ محمد صلاح.”

وعلق موقع قناة روسيا اليوم قائلاً: تخطى “الفرعون” صلاح المهاجم الكاميروني المعتزل صامويل إيتو بفارق هدفا، وتقدم إلى المركز الثاني خلف المهاجم الإيفواري المعتزل ديديه دروغبا الذي أحرز 44 هدفا خلال مسيرته الكروية.

وأشارت شبكة أوبتا للإحصاءات، إلى أن محمد صلاح سجل للمباراة السادسة على التوالي في جميع المسابقات، ليصبح أول لاعب منذ أبريل 2018 يحقق هذا الانجاز بقميص ليفربول، ليعادله رقمه الشخصي عندما سجل هو نفسه في سبع مباريات متتالية.
وأما الحساب الرسمي للريدز فنشر على “تويتر” صور لمحمد صلاح عقب هدف الثاني وصاحبها بتعليق ساخر: ” بص بعينه، مرحمش بقلبه”.

أما الصقرالمصري أحمد حسن فقال :” محمد صلاح تفوق على كل محترفي فى مصر ، هو فى حتة لوحده ، التاريخ لن ينسى دوره فى الكرة الإفريقية ، الأرقام والانجازات فى صفه دائماً وهو للأمانة يستحق ذلك ، صلاح فرض نفسه الأفضل فى التاريخ ولو تكاسل يوماً كان وقتها سيكون فى طى النسيان ، نحن نمجد فى أنصاف المحترفين ونترك لاعباً سوف ينحنى له التاريخ”.

وتحت عنوان: “هل محمد صلاح جاهز لحمل عباءة ميسي كأفضل اللاعبين في العالم؟”.، نشر الكاتب جيمس نالتون مقالا مطولا في مجلة “فوربس” ، أكد خلاله أن السر وراء اعتبار صلاح الأجهز لحمل عباءة ميسي، الذي تجاوز عامه الـ34 في يونيو الماضي، هو أن الفرعون المصري الأكثر ثباتاً في المستوى في الفترة الأخيرة، مما يمنحه ميزة عن بقية لاعبي العالم في الوقت الحالي.

واختم بحديث النجم المصري بعد المباراة في حديث لتلفزيون الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا تي في): “لا أعرف السر (في غزارة الأهداف في ملعب بورتو)، لكننا دائما نحاول أن نلعب بقوة 100 بالمئة في كل مباراة لعبنا جيدا أمامهم.

“وسجلنا العديد من الأهداف، لكن بداية المباراة لم تكن سهلة أبدا، نحن فقط نحاول أن نبذل قصارى جهدنا، وكنا محظوظين لأننا نسجل أولا وهذا يجعل المباراة أسهل بالنسبة لنا. نحن سعداء بذلك”.
لاحظوا انه اللاعب المتواضع لايتحدث عن نفسه بل يتحدث عن الفريق كاملاً في قوله “لكننا”،”سجلنا” و “نحن”..وأقول نحن أكثر سعادة منك يا صلاح ونتمنى لك المزيد يامن يستحق الإشادة وليس أنصاف اللاعبين.

موضوعات متعلقة…

فرحة في الأهلي بعد انتهاء تدريبات اليوم لهذا السبب

تطورات كبيرة في ملف تعاقد الأهلي مع حارس مرمى جديد

الأهلي يؤجل التفاوض مع نجم الفريق الأبيض خوفًا من الفيفا

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock