مقالات

أحمد حسن يكتب: ميركل ورؤساء الأندية المصرية

إنجيلا ميركل المستشارة الألمانية استطاعت خلال 16 سنة من قيادتها لحكومة بلادها أن تغير وجه بلادها تماما لتصبح الأقوى وحجر الارتكاز الذي يقوم عليه الإتحاد الأوروبي الذي يضم 27 دولة، إضافة إلى أن ألمانيا باتت رابع أقوى إقتصاد في العالم رغم حجم المشاكل والعقبات التي واجهتها طوال فترة حكمها .

ميركل قررت اعتزال السياسة واكتفت بما قدمته لبلادها

ميركل قررت اعتزال السياسة واكتفت بما قدمته لبلادها طوال تلك الفترة لتعود لحياتها الطبيعية ولم تقرر بعد ما اذا كانت ستتقاعد نهائيا عن أي أعمال في ديسمبر المقبل أم ستعمل بشهادتها العلمية باعتبارها حاصلة على درجة الدكتوراه في الفيزياء.

هذه المقدمة الطويلة عن ميركل هدفها تسليط الضوء على إناس يعيشون في نفس الكوكب الذي نعيش فيه لكنهم أصحاب فكر مختلف، فهم لديهم قناعة تامة أن التغيير سنة الله في الارض وأن هناك أجيال أخرى يمكنها أن تستلم دفة القيادة بفكر متطور يواكب العصر.

كل ما ذكرناه سالفا ليس له محل من الإعراب في المشهد الذي نراه في معمة مآ بسمى انتخابات الأندية، فبعض رؤساء الأندية في مصر أغرتهم مدة بقاءهم في منصب رئاسة النادي ليتخيلوا بمرور الوقت أن النادي بما فيه أصبح حق أصيل لهم وتحول إلى عزبة خاصة بهم وبحاشيتهم، وليس من حق أحد الاقتراب من هذا الكيان من قريب أو بعيد.

أقرأ أيضاً: بالفيديو: تصريحات نارية من شيكابالا عن قرار إيقافه

أي رئيس ناد دوره الحقيقي والمنوط به هو الإنشاء والتطوير والإرتقاء بمقدرات النادي ومن لا يفعل ذلك يوصف بأنه مقصر، وبقدر ما يقدمه رئيس النادي من جهد وعطاء فإنه يحصل مقابله أضعاف مضاعفة من مردود معنوي ومادي في نفس الوقت.

يكفي أن ننظر إلى أي رئيس نادي في مصر لنرى كما الإستفادة التي حصل عليها في منصبه هذا، وإلا لماذا نرى هذا التكالب المريع على المناصب، والبذخ في إنفاق أموال طائلة في الدعايات الإنتخابية وحشد كل الأسلحة المشروعة وغير المشروعة إذا لم يكن هناك إستفادة من وراء ذلك.

التطوير والتقدم يحتاج دائما إلى أفكار جديدة وهذا لن يأتي إلا بضخ دماء جديدة في شرايين تلك الأندية، وانا على ثقة كاملة بأن بعض الأندية تغلغل فيها الفساد على عكس ما يروج مسؤوليها لكنه لن يظهر إلا بعد رحيل مجلس إدارته كما حدث مع رئيس النادي إياه الذي طالما تغني بأنه صاحب نهضة شاملة لم تحدث في التاريخ قبل أن يرحل ويتم اكتشاف كوارث مالية وادارية يدفع ثمنها النادي حاليا ومستقبلا.

أقرأ أيضاً: الزمالك يعلن عن مفاجأة لجمهوره في مؤتمر الإعلان عن القميص الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock