مقالات

عادل هيبة: من أجل منتخب مصر

الكثير من الاراء و التعليقات خرجت من كل حدب وصوب عقب خسارة منتخب مصر أمام اثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وكل له وجهة نظر تحترم .

ولو كان هناك من يسعى لتغليب مصلحة كرة القدم المصرية لاستمع بإنصات لمختلف وجهات النظر لإستخلاص العبر وإيجاد الحلول .

الخسارة في كرة القدم تحدث ولا يوجد منتخب في العالم لم يتعرض لخسارة ثقيلة وكذلك الأمر مع الأندية الكبيرة ولكن العيب ليس في الخسارة وإنما في غياب الروح وعدم الغيرة على قميص المنتخب .

عادل هيبة: من أجل منتخب مصر

يتحمل إيهاب جلال المدير الفني للفراعنة المسؤولية كاملة عن الأداء الكارثي أمام اثيوبيا فهو لم يوفق في اختيار العناصر المناسبة صحيح ان الوقت امامه كان قصيرا ولكن هذه الأمور لا تحتاج إلى خبير لمعرفة من الأصلح للدفاع عن قميص منتخبنا الوطني وإنما لمدرب صاحب شخصية قوية ورؤية فنية يستطيع ان يفرز اللاعب الدولي من لاعب الدوري.

البرتغالي كيروش لم تكن لديه عصا سحرية لتحقيق نتائج جيدة مع منتخبنا الوطني بالوصول لنهائي كأس الأمم الإفريقية الأخيرة وخسارة اللقب بركلات الجزاء الترجيحية ولكنه كان صاحب شخصية قوية ولم يكن مسير في اختياراته .

بل وصل به الأمر لأن يتحدى الشارع الرياضي حينما استبعد من قائمة الفراعنة النهائية لمباراتى ليبيا فى تصفيات كأس العالم محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وكانا الأفضل كل في مركزه ولكن الرجل كان يعلم انهما غير مناسبين لفكره الفني.

وهذا ما ينبغي لإيهاب جلال الإيمان به تماما لأنه الوحيد الذي يتحمل مسؤولية النتائج ويجب أن يدرك ان هناك لاعبين لا يجب ان يرتدوا قميص منتخب مصر مثل عمر جابر ومحمود علاء وأيمن أشرف وعمر مرموش ومحمد مجدي أفشة و الحارس محمد أبوجبل .

اقرأ أيضا: غيابات منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية

إيهاب جلال يمتلك فرصة تاريخية لإنصاف المدرب المصري من جديد إذا حقق النتائج التي يتمناها الجمهور والتي لن تتحقق طالما يشعر اللاعبين داخل الملعب بعدم وجود مدير فني على الخط وفي غرفة خلع الملابس يستطيع معالجة المشاكل الفنية وللاعبين يدركون أن منتخـب مصر فوق كل اعتبار ويستحق التضحية كما فعل محمد صلاح حينما تحدى نادي ليفربول وشارك أمام غينيا وهو مصاب طوال التسعين دقيقة .

منتخـب مصر يحتاج بشدة في المرحلة المقبلة للاعبين أصحاب روح قتالية مثل صلاح وليس لاعبين عديمي المسؤولية حتى لا نواصل الإنهيار وإدمان الخسائر

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock