بروفايل

قائد ثورة سويسرا وقاهر روما.. من هو فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب مصر المحتمل؟

اقترب فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني السابق لمنتخب سويسرا، من تدريب منتخب مصر، خلال الفترة المقبلة، خلفًا لإيهاب جلال. فـ من هو فلاديمير بيتكوفيتش؟

وارتبط اسم أكثر من مدير فني أجنبي خلال الفترة الأخيرة بتولي القيادة الفنية للمنتخب الوطني، كان أبرزهم البرتغالي باولو سوزا.

وخرج البرتغالي باولو سوزا من دائرة الضوء، لخلافات لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، إلا أن التقارير قد أشارت أن كارلوس كيروش، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، حذره من تولي مهمة تدريب الفراعنة.

من هو فلاديمير بيتكوفيتش؟

شهدت الساعات الأخيرة تصدرًا لاسم البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، صاحب الـ 58 عامًا والمدير الفني السابق لمنتخب سويسرا، بين أسماء المرشحين لتولي تدريب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

من هو فلاديمير بيتكوفيتش؟ درب فريق شباب لوكارنو في عام 1996 وكان لاعبًا ومدربًا لنفس الفريق، في فرصته الأولى كمدير فني، بعدها بعام تولى فريق بيلينزونا السويسري.

انتهت مسيرته الاحترافية كلاعب في عام 1999 وعين مديرًا فنيًا لفريق مالكانتوني أجنو في الدوري السويسري الدرجة الثالثة، حيث قاده للصعود إلى الدرجة الثانية في 2002.

من هو فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب مصر الجديد؟

تولى تدريب بيلينزونا من جديد في عام 2005 وقاده إلى نهائي كأس سويسرا عام 2008 وخسر أمام بازل، ولكنه صعد مع الفريق إلى الدوري الممتاز، ليتولى بعدها تدريب يونج بويز السويسري، ويحتل الوصافة في 2008 خلف زيورخ البطل.

كما نجح مع يونج بويز نهائي كأس سويسرا عام 2008 وخسر أمام بازل عام 2010.

تولى بعدها تدريب سامسون سبور التركي ولم يحقق نجاحات كبيرة ثم فريق لاتسيو الإيطالي عام 2012 واستمر معه عامين، محققًا لقب كأس إيطاليا 2013، على حساب روما بهدف نظيف في الملعب الأولمبي بالمباراة النهائية.

اقرأ أيضًا – لماذا تواجد كهربا في ستاد القاهرة خلال مباراة الزمالك وسيراميكا؟

عين بعد ذلك مدربًا لمنتخب سويسرا، خلال الفترة من عام 2014 حتى 2021، وقاده للتأهل إلى كأس العالم مرتين، وبلوغ دور 16 بالمونديال في نسختي 2014 و2018.

رحل بعد ذلك بيتكوفيتش عن تدريب المنتخب السويسري، ليتولى تدريب بوردو الفرنسي ولكنه رحل في يناير الماضي، لتذبذب نتائج الفريق، الذي هبط لدوري الدرجة الثالثة بسبب اختراق قواعد اللعب النظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock