بروفايل

مدرب رمضان صبحي ومساعد كلوب.. من هو ديفيد فاجنر المرشح لتدريب الأهلي؟

انتشرت في الساعات القليلة الماضية تقاريرًا تفيد باحتمالية إسناد الأهلي مهمة تدريب الفريق الأول إلى الألماني ديفيد فاجنر. فـ من هو ديفيد فاجنر المرشح لتدريب الأحمر؟

يأتي هذا بعد رحيل بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي السابق، عن تدريب الفريق مؤخرًا، بعد الاتفاق بين الطرفين على إنهاء العقد بينهما بالتراضي.

ويقود الفريق الأول للأهلي حاليًا سامي قمصان، حيث عينه مجلس الإدارة كقائم بأعمال المدير الفني، لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد في الفترة المقبلة، خلفًا لموسيماني.

من هو ديفيد فاجنر المرشح لتدريب الأهلي؟

من هو ديفيد فاجنر؟ ولد ديفيد فاجنر في الـ19 من أكتوبر لعام 1971 في دولة ألمانيا، تحديدًا في فرانكفورت، ويملك من العمر 51 عامًا.

بدأ كمساعد مدرب في فريق هوفنهايم الألماني وكان ذك في عام 2007، ثم تولى تدريب الفريق الثاني لبوروسيا دورتموند، وعمل بعد ذلك كمدرب مساعد للألماني يورجن كلوب مع أسود الفيستيفال.

النقلة الأهم إلى فاجنر كانت في عام 2014 حيمنا تولى تدريب هيدرسفيلد الإنجليزي، وكان يقبع في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي، وصعده بعد ذلك إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

حصل فاجنر على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، وأشرف على تدريب رمضان صبحي في هيدرفسيلد، قبل رحيل الأخير معارًا إلى الأهلي، بتوصية من المدرب ذاته.

اقرأ أيضًا – رد فعل خالد مرتجي على اعتذار مرتضى منصور بشأن أزمة السب

لم ينجح في قيادة هيدرسفيلد للاستمرار في البريميرليج وهبط الفريق لدوري الدرجة الأولى مجددًا، وبعدها درب شالكة الألماني في عام 2019 ثم تمت إقالته على خلفية تراجع النتائج، وتولى بعدها فريق يونج بويز السويسري في 2021 ولكنه خسر لقب الدوري وتمت الإطاحة به.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock