مقالات

عامر العمايره خبير اللوائح يكتب: هل بدأ حلم رابطة الأندية بـ “مخالفة” ؟!

هناك بند ينطبق على الجميع ماعدا أحمد دياب

يعتبر قرار تأسيس رابطة الأندية المصرية حلم كبير راود الجميع تحقيقه ، وهو ما حدث بالفعل حيث تم الإعلان خلال الساعات القليلة الماضية عن أعضاء الرابطة، ولكن نريد أن نتسائل: هل بدأ حلم رابطة الأندية المصرية بمخالفة لائحة النظام الأساسي الاسترشادي للاتحاد المصري لكرة القدم.

هذا السؤال يحتاج إلى إجابة من المسؤول الأول عن كرة القدم المصرية المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة من الفيفا لإدارة الاتحاد المصري خلال هذه الفترة الصعبة.

دعونا أولا نشير إلى ما أستند إليه الاتحاد المصري لدعوة الأندية لتكوين الرابطة ، وهو المادة 62 الفقرة (أ) من لائحة النظام الأساسي الاسترشادي والتي تنص على ما يلي .

ثانيا توجيه الدعوة للأندية لترشيح مرشح لانتخابات الرابطة

بتاريخ 7 سبتمبر 2021 أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم خطاب رقم 3287  يدعو الأندية بترشيح ممثل عن النادي ليس عضوا بمجلس الإدارة أو من موظفي النادي بموعد أقصاه 14 سبتمبر لانتخاب الرابطة و كما حدد إن يومي 15 و 16 سبتمبر لمراجعة شروط الترشيح لعضوية الرابطة وأن  يوم 19 سبتمبر سيتم انتخاب 5 أعضاء من الذين رشحتهم أندية القسم الأول ( الدورى الممتاز) بالإضافة لعضوين يرشحهم الاتحاد المصري كممثلين له و يوم 22 سبتمبر سيتم عقد الاجتماع الأول لاختيار الرئيس و النائب من بين الـ 7 أعضاء.

 

ثالثا شروط الترشح لانتخابات الرابطة

حددت لائحة النظام الأساسى الأسترشادى للأتحاد شروط الترشيح لأعضاء الرابطة فى المادة 62 الفقرة (أ) 2

“تنطبق عليها نفس شروط الترشح لمجلس إدارة الأتحاد و الواردة بالمادة (30) الفقرة 6 من لائحة النظام الأساسى الأسترشادى للاتحاد” و جميع من تقدم لترشح تنطبق عليهم الشروط الواردة بالفقرة 6 من البند (أ) حتى البند (ى)

و هم عماد متعب ، شريف صالح و اللواء محمد عبد السلام ومحمد فضل و أحمد دياب و عامر حسين وخالد رفعت ثم اعتذر بعد ذلك اللواء محمد عبدالسلام و محمد فضل.

 

 

لكن البند (ك) ينطبق على الجميع ماعدا أحمد دياب والذى ينص على:

 

ولذلك نحن ننتظر الإجابة على هذا السؤال الهام لماذا لم يعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم على من اجتاز الشروط الموضوعة ولماذا لا يتم نشر ما يثبت ذلك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock