أخبار محليةبروفايل

من هو عمر مرموش لاعب منتخب مصر؟

بمجرد مشاهدة الجمهور المصري للاعب عمر مرموش في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر خلال مباراته الهامة التي
أقيمت مساء الجمعة الماضية ، تساءل الكثيرون.. من هو عمر مرموش لاعب منتخب مصر؟!

وعندما سجل مرموش هدفه الصاروخي في شباك ليبيا وفاز منتخب مصر بهذا الهدف وحقق 3 نقاط غالية ، زاد التساؤل عند الجماهير .. من هو عمر مرموش لاعب منتخب مصر؟! الذي استدعاه المدرب البرتغالي كارلوش كيروش وراهن عليه منذ البداية ودفع به أساسياً وسجل هدف الفوز.

وفي ظل تشوق الجميع وانتظارهم لرؤية شكل وأسلوب المنتخب المصري رفقة مدربه الجديد، البرتغالي كارلوس كيروش، فاجأهم الأخير، بتشكيل به العديد من التغييرات في مواجهة ليبيا بتصفيات كأس العالم، والتي أقيمت مساء أمس الجمعة، ولعل أبرز الأسماء التي علقت في أذهان الجمهور المحترف الألماني عمر مرموش، والذي سنتحدث عنه في هذا التقرير.

وحقق المنتخب المصري الفوز على نظيره منتخب ليبيا بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وكان مرموش قد سجل هدف الانتصار للفراعنة من تسديدة خطف “آهات” الجميع وسكنت شباك ليبيا بطريقة رائعة في الدقيقة 49.

من هو عمر مرموش؟

وضم كيروش، النجم المصري الشاب بعد المستوى الرائع الذي ظهر به في الآونة الأخيرة بالدوري الألماني، بجانب أن المدرب البرتغالي يعتمد بشكل كبير على المحترفين بالخارج في التشكيل المصري.

وبدأ مرموش صاحب الـ22 عامًا،  مسيرته الكروية رفقة فريق الشباب بنادي وادي دجلة، وكان أحد أبرز اللاعبين وقتها، نظرًا لما قدمه مع الفريق، حيث أنه حصل على جائزة هداف مسابقة منطقة القاهرة تحت 16 عامًا، في موسم 2015 -2016.

كارتيرون مكتشف الجوهرة المصرية الشابة

وكان عمر أحد الاعبين المميزين في فريق “الغزلان” للشباب، والذي ظل رفقته لمدة 3 سنوات، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في عام 2020،ن ليبدأ مشوار جديد رغم صغره.

وكان الفرنسي باتريس كارتيرون، مدرب دجلة سابقًا، السبب الرئيسي في تصعيد عمر مرموش للفريق الأول، كما استخدمه  أحمد حسام “ميدو”، المدير الفني لوادي دجلة في وقت سابق، وطور من أدائه خاصة في مركز المهاجم، ورغم ظهور اللاعب بشكل رائع وتسجيله 3 أهداف رفقة “الغزلان” في 16 لقاء، إلا أنه لم يحظى بفرصة كبيرة للمشاركة، وهو ما جعله يقبل العرض الإحترافي في ألمانيا .

نقله كبيرة في مسيرة النجم المصري الشاب

وانتقل مرموش، الذي يمتلك أيضًا الجنسية الكندية، إلى نادي فولفسبورغ الألماني “الرديف” في صيف عام 2017، وتألق بشكل كبير مع فريق الرديف هناك، وبعدها أصبح النجم المصري مؤهلًا للعب مع الفريق الأول في صيف عام 2020، ورغم ذلك لم يتمكن من الحصول على فرصة للمشاركة بشكل أساسي.

مرموش مع فولفسبورغ
مرموش مع فولفسبورغ

فخرج مرموش للعب في صفوف فريق سان باولي، وهو أحد فريق دوري الدرجة الثانية الألماني، وكان ذلك على سبيل الإعارة، فلم يرغب فولفسبورغ في التفريط في اللاعب بشكل نهائي، وتألق عمر مع فريقه الجديد مسجلًا سبعة أهداف وثلاثة تمريرات حاسمة في 21 لقاء .

كيف تألق مرموش في الدوري الألماني؟

وبعد هذا التألق اللافت عاد عمر مرموش لصفوف فريقه فولفسبورغ من جديد، ولكن أيضًا قرر الفريق إعارته لشتوتجارت الألماني، وعاد اللاعب للتألق مع فريقه الجديد، وقدم انطلاقه مميزة للغاية معه تنم على تكوين اللاعب لخبرات كثيرة في عمر صغير.

ومع فريقه شتوتجارت حتى الآن بالدوري الألماني، سجل عمر هدفًا وقدم تمريرة حاسمة، وحقق الفوز في آخر لقاء على هوفنهايم بثلاثة أهداف مقابل هدف، مقدمًا مستوى مميز.

وأثبت عمر مرموش نفسه سريعًا رفقة شتوتجارت، ليصبح بالتشكيل الأساسي للفريق في آخر أربع مواجهات.

كيروش ينجح في مغامرته بفضل عمر

ولا يعتبر النجم المصري الشاب، أول من ارتدى قميص شتوتجارت الألماني، حيث لعب أحمد صلاح حسني في صفوف الفريق خلال عامي  1999-2001.

أحمد صلاح حسني مع شتوتجارت
أحمد صلاح حسني مع شتوتجارت

وتُوجت أعمال مرموش في الفترة الأخيرة رفقة فريقه شتوتجارت، بحصوله على جائزة أفضل لاعب شاب فى الدوري الألماني 2021-2022، خلال شهر سبتمبر الماضى .

عمر مرموش مع شتوتجارت
عمر مرموش مع شتوتجارت

فهل تستمر ورقة كيروش الرابحة في منتخب مصر، واللاعب المتألق في ألمانيا في هذا المستوى، ويصبح متواجد بشكل أساسي مع الفراعنة ؟

مرموش
مرموش

موضوعات متعلقة…

مدرب ليبيا يتوعد مصر بعد الخسارة بتصريحات نارية

كيروش: ” تعرفنا على سبب تصدر ليبيا المجموعة سابقًا.. وسنقاتل للنهاية”

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock