أخبار محليةمنتخب مصر

منتخب مصر يصبح على بعد خطوتين من التأهل لمونديال قطر ٢٠٢٢

أصبح منتخب مصر على بعد خطوتين من التأهل لكأس العالم قطر ٢٠٢٢ وذلك بعد تغلبه على نظيره الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة في إطار مباريات المجموعة السادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وبعد مرور أربع جولات من التصفيات بات لدى منتخب مصر من الرصيد ١٠ نقاط متصدرا بذلك المجموعة بفارق أربع نقاط عن ليبيا ثاني المجموعة بست نقاط، فيما يحل منتخب الجابون ثالثا بأربع نقاط بينما تأتي أنجولا في المركز الرابع بثلاثة نقاط.

منتخب مصر يقترب من التأهل لمونديال قطر 2022

الخطوة الأولى:

ويتبقى لمصر مباراتين مع أنجولا في الجولة الخامسة والجابون في الجولة السادسة والأخيرة حيث ستلعبهما في نوفمبر القادم، ويحتاج المنتخب المصري من هاتين المباراتين ثلاث نقاط فقط ليتأهل للدور الحاسم.

بينما يتبقى لمنتخب ليبيا هو الآخر مباراتين مع الجابون في الجولة الخامسة وأنجولا في الجولة السادسة، والمقرر إقامتهما في نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا.. منتخب مصر.. التشخيص المبدئي لإصابة الشناوي

ففي حال فازت ليبيا بالجولتين الأخيرتين يصبح لديها ١٢ نقطة وإذا حصلت مصر على ثلاث نقاط من المباراتين الأخيرتين يرتفع رصيدها ل١٣ نقطة وتكون بذلك أول المجموعة فتتأهل للدور الفاصل.

وتمتلك مصر فرصة أخرى وهي إذا تعادلت في المباراتين القادمتين تتأهل مباشرة دون النظر لنتائج ليبيا حيث ستحسم المواجهات المباشرة بين المنتخبين لصالح الفراعنة وذلك بسبب فوز مصر 1- 0، 3-0 على فرسان المتوسط.

الخطوة الثانية:

وتجدر الإشارة إلى تأهل خمسة منتخبات لكأس العالم ممثلين للقارة السمراء في هذا المحفل الدولي التي تستضيفه قطر العام المقبل ٢٠٢٢.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى ” متصدرو المجموعات العشر ” في التصفيات للدور الحاسم الفاصل ليلعبوا مباريات ذهاب وإياب مع بعضهم البعض ثم يتحدد الخمس منتخبات التي ستتأهل للمونديال حسب نتائج المباريات مجموعة ذهاب وعودة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock