كأس العالم

الرقم 3 .. كلمة السر في نهائي مونديال 2022 بين الأرجنتين وفرنسا

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم إلى ملعب (لوسيل)، الذي سيكون مسرحا لنهائي مونديال 2022، المقامة حاليا في قطر، بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، غدا الأحد.

ويتطلع المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي لتتويج مشوارهما الطويل خلال نهائي مونديال 2022 بالحصول على كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ كل منهما.

وستكون هذه هي المواجهة الـ11 بين منتخبات قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا في نهائي المونديال، حيث شهدت اللقاءات العشرة السابقة تفوقا ساحقا للمنتخبات اللاتينية التي حققت اللقب 7 مرات على حساب منتخبات القارة العجوز، التي فازت بثلاثة ألقاب فقط على حساب منتخبات أمريكا الجنوبية.

نهائي مونديال 2022 يشهد بحث الأرجنتين وفرنسا عن اللقب الثالث

ورغم ذلك، فإنه خلال النسخ الـ21 السابقة في كأس العالم، حصلت المنتخبات الأوروبية على 12 لقبا في المونديال، في حين نالت منتخبات أمريكا الجنوبية 9 ألقاب فقط.

وقدم المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي مسيرة رائعة في المونديال، الذي يجرى للمرة الأولى في الوطن العربي، استمرت على مدار الأيام الـ28 الماضية، وأصبح كل منهما على بعد لقاء وحيد من أجل معانقة لقب البطولة الأهم والأقوى في عالم كرة القدم.

وتصدر كلا المنتخبين ترتيب مجموعتيهما برصيد 6 نقاط، حيث صعدا للأدوار الإقصائية بعدما حقق كل منهما انتصارين وتلقى خسارة وحيدة في الدور الأول.

اقرأ أيضاً: رسالة غامضة من بنزيما قبل نهائي مونديال 2022

وسيكون الرقم 3 هو كلمة السر في هذه المباراة النهائية ، حيث سبق أن توج منتخب الأرجنتين باللقب عامي 1978 بملعبه، و1986 بالمكسيك، بينما أحرز منتخب فرنسا البطولة، عامي 1998، على أرضه، و2018 في روسيا.

وذلك يسعى كل فريق للفوز باللقب الثالث في هذه المحفل العالمي .

ويتطلع (الساحر الأرجنتيني) ليونيل ميسي للسير على نهج أسطورة منتخب (راقصو التانجو) الراحل دييجو مارادونا، حينما ألهم محبي المنتخب اللاتيني، وقاده للتتويج بالمونديال لآخر مرقطر 2022ة منذ 36 عاما.

اقرأ أيضاً: قرار عاجل في الأهلي بمعاقبة أفشة

ولعب ميسي 35/ عاما/ دور “المنقذ” لمنتخب الأرجنتين في كثير من المواجهات، حيث ساهم بثمانية أهداف من إجمالي 12 هدفا أحرزها الفريق طوال مشواره في البطولة الحالية.

وأحرز ميسي حتى الآن 5 أهداف مع الفريق في النسخة الحالية لكاس العالم التي ستكون الأخيرة له مع منتخب الأرجنتين، ويشترك مع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، زميله في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في تصدر الهدافين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock