كأس العالم

رسالة سون بعد خروج كوريا الجنوبية من مونديال 2022

قدم قائد كوريا الجنوبية هيونغ-مين سون اعتذار للجمهور الكوري عن خروج منتخب بلاده القاسي من كأس العالم لكرة القدم، بعد سقوطه الإثنين أمام البرازيل 1-4 في الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر  إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

لم يقوَ “محاربو التايغوك” على “راقصي السامبا” الذين سجلوا أربعة أهداف في الشوط الأول قبل أن يحرز البديل بايك سونغ-هو هدفًا شرفيًا رائعًا بتسديدة يسارية صاروخية قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

سون يقدم اعتذار لجمهور كوريا الجنوبية بعد الخروج من المونديال

وكانت كوريا التي بلغت الأدوار الاقصائية للمرة الثالثة، تأمل في تحقيق مفاجأة كما فعلت على أرضها في 2002 عندما أطاحت إيطاليا وإسبانيا في ثمن وربع النهائي تواليًا، قبل أن تسقط أمام الماكينات الألمانية في المربع الاخير.

وتأهلت كوريا الجنوبية بسيناريو دراماتيكي بفوز قاتل على البرتغال في المباراة الاخيرة من دور المجموعات تزامنًا مع سقوط غانا أمام الاوروغواي.

وقال سون: بإمكاني فقط أن أعتذر من جماهيرنا كوننا لم نرتقِ إلى التوقعات، قدمنا أفضل ما لدينا ولكن أعتقد أننا خضنا مباراة صعبة ولكن لا شك أن كل اللاعبين قاتلوا بفخر وبذلوا قصارى جهدهم وعملوا جاهدًا للوصول الى هنا.

وتابع: اللاعبون والجهاز الفني قاموا بكل ما في وسعهم للتحضير لهذه المباراة.

اقرأ أيضاً:أيمن أشرف يشارك في تدريبات الأهلي بعد إصابة الركبة

وأعرب نجم كوريا الجنوبية الذي لم يسجل أي هدف في قطر ولم يظهر بمستوياته المعتادة، عن أسفه لرحيل بينتو: لم يكن لديّ أي شك بشأن أسلوب كرة القدم الذي اتبعه، في إشارة إلى النقاد الذين قالوا إن بينتو كان شديد الحذر في بعض الأحيان.

واختتم نجم توتنهام: كان لدى الكثير من الناس تحفظ على ذلك، لكنهم جميعًا شجعونا عندما لعبنا بشكل جيد في كأس العالم هنا، كنا قادرين على تنفيذ الأشياء التي عملنا عليها خلال السنوات الأربع الماضية.

وأعلن المدرب البرتغالي باولو بينتو استقالته مباشرة بعد الخسارة مؤكدًا أن هذا قرار اتخذه في سبتمبر الماضي، بعد أن تولى المنصب منذ 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock