كأس العالم

مبابي يستعد لرقم قياسي جديد في مونديال 2022

سيكون الفرنسي كيليان مبابي مساء الأحد على موعد مع التاريخ، وذلك حين يقود منتخب بلاده للدفاع عن لقبه أمام أرجنتين ليونيل ميسي في نهائي مونديال قطر.

وسيصبح مبابي الذي يحتفل بميلاده الرابع والعشرين بعد يومين فقط من المباراة النهائية، أصغر لاعب يحرز اللقب العالمي مرتين منذ الأسطورة البرازيلية بيليه الذي توج به عام 1962 عن 21 عاماً.

موقعة الأحد على استاد لوسيل والتي ستكون إعادة للدور ثمن النهائي قبل أربعة أعوام حين فازت فرنسا على الأرجنتين 4-3، ستكون بداية حقبة مبابي مثل النجم الكبير الأبرز على الساحة العالمية وزميله في سان جيرمان ، ليونيل ميسي الذي يخوض مشاركته المونديالية الأخيرة، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ودع النهائيات من الدور ربع النهائي.

مبابي يسعى لتخطي رقم بيليه المونديال 

وفي ظل لعنة الإصابات التي لاحقت فريق المدرب ديدييه ديشان وجرّدته من كريم بنزيمة أفضل لاعب في العالم ولاعبي الوسط نغولو كانتي وبول بوغبا والظهير لوكا هرنانديز والمهاجم كريستوفر نكونكو والمدافع بريسنيل كيمبيمبي والحارس مايك مينيان، اعتقر البعض أن الفرنسيين مهددون بتكرار سيناريو 2002 حين تنازلوا عن اللقب بالخروج من الدور الأول.

لكنهم دافعوا عن لقبهم بذكاء وحسموا الأمور لصالحهم في اللحظات المهمة، مظهرين غريزتهم القاتلة عندما يكون هناك الكثير على المحك.

ويعود الفضل في ذلك أكثر من أي شيء آخر الى مبابي، اللاعب الأكثر رعباً على هذا الكوكب والذي ساعدت أهدافه في وضع فرنسا على بعد فوز واحد كي تكون أول بلد يحتفظ بكأس العالم منذ البرازيل عام 1962.

وأفاد قائد فرنسا وحارسها هوغو لوريس بأن هناك علاقة رائعة بينه وبين أعضاء الفريق، مشيراً إلى أن الاقتراب من اللقب في هذه المسابقة، يجعل كل لاعب يسعى ليكون في أفضل حالاته.

اقرأ أيضاً: قرار عاجل في الأهلي بمعاقبة أفشة

وسبق أن أعلن مبابي عن نفسه على المسرح العالمي في مونديال 2018 بهدفين أمام الأرجنتين في ثمن نهائي المونديال الروسي الذي توج فيه بجائزة أفضل لاعب شاب.

في سن التاسعة عشرة، أصبح أصغر لاعب يسجل في نهائي كأس العالم منذ بيليه في 1958 حين كان في السابعة عشرة من عمره، وتفوق منذ الآن على رونالدو والأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا من حيث عدد الأهداف في النهائيات.

وسجل أربعة أهداف في نسخة 2018 التي كانت أول بطولة كبرى له، بينها الهدف الرابع لبلاده في الفوز على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية.

ووحده جوست فونتين الذي سجل 13 هدفاً في نسخة السويد 1958، يتفوق على مبابي على لائحة أكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلاً في النهائيات.

اقرأ أيضاً: فيديو..أهداف مباراة الأهلي وفيوتشر 1-1 في الدوري المصري

وسجل مبابي 250 هدفاً في 362 مباراة خاضها في مسيرته حتى الآن على صعيد الأندية والمنتخب الوطني، في مجموع يفوق بكثير ما سجله ميسي ورونالدو حين كانا في نفس العمر.

وقال مبابي: بنيت موسمي حول هذه البطولة ولك حرصت على أن أكون جاهزاً لها بدنياً ونفسياً، وهدفي الوحيد هو الفوز بكأس العالم، هذا ما أحلم به.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock