أخبار عربية

بعد نجاح قطر..الجزائر تتقدم بطلب استضافة أمم إفريقيا

تقدمت الجزائر بطلب استضافة أمم إفريقيا 2025 بعدما أثبتت قطر قدرة الدول العربية على استضافة البطولات الكبيرة لما قدمته من تنظيم مبهر وأهتمام بأدق التفاصيل في كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر الماضي إلى 18 ديسمبر 2022 وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية

وكان محاربو الصحراء قد أعلنو سابقاً في شهر أكتوبر الماضي عن دراسة تقديم طلبًا رسميًا لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 بعد أن تم سحب الملف من غينيا.

وكشف صالح باي عبود المتحدث باسم الاتحاد الجزائري لكرة القدم مساء الجمعة عن تقدم الجزائر شهيد بطلب لاستضافة منافسات كأس أمم إفريقيا 2025.

الجزائر تتقدم بطلب رسمي لإستضافة أمم إفريقيا

وكان من المقرر أن تقام البطولة في دولة غينيا لكن قام الكاف سحب الملف بسبب سوء البنية التحتية وعدم استيفاء الشروط والمعايير اللازمة لاستضافة كبيرة مثل أمم إفريقيا.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الجزائري أنه يتواجد خلال الفترة الحالية في القاهرة وقدم رسميًا ملف ترشيح بلد المليون شهيد لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025.

وأكدت كالة أنباء منتخب الأخضر أن عبد الرزاق الصباع وزير الشباب والرياضة الجزائري كشف أن الملف الذي تم تقديمه يتسم بالقوة نظرًا لما تتمتع به بلده من بنية تحتية ومنشآت وأن الملف يستوفي كافة الشروط لاستضافة البطولة الإفريقية.

اقرأ أيضاً: أرقام قياسية يحققها الأهلي في كأس العالم للأندية 

الجدير بالذكر أن منتخب السنغال هو حامل اللقب الحالي بعدما فاز  على المنتخب المصري بركلات الجزاء الترجيحة 4–2 في نهائي نسخة 2021، وتعتبر منتخب الفراعنة حامل لقب الأكثر تتويجا باللقب برصيد سبع بطولات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock