الأهليأخبار محلية

أرقام قياسية يحققها الأهلي في كأس العالم للأندية

مازال الأهلي يكتب التاريخ ويحقق العديد من الأرقام القياسية في كأس العالم للأندية.

ويشارك المارد الأحمر في مونديال الأندية للمرة الثامنة في تاريخه خلال النسخة المقبلة التي ستقام في المغرب.

وأرسل الفيفا خطاباً رسمياً للمارد الأحمر يخطره فيه بالمشاركة في كأس العالم للأندية باعتباره وصيف بطولة دوري أبطال إفريقيا بجانب نادي الوداد المغربي الذي يشارك بصفته بطل دوري البلد المستضيف.

ويشارك نادي القرن الإفريقي في كأس العالم للأندية بعدما تولت المغرب مهمة تنظيم البطولة ويعتبر الوداد الفائز بلقب إفريقيا وطبقا للوائح فلا يجوز مشاركة ناديين من نفس البلد.

وبهذا القرار يواصل الأهلي تدوين الأرقام القياسية وكتابة اسمه في كأس العالم للأندية الذي شهد تواجده لسبع مرات من قبل ليدون النجمة الثامنة في تاريخ المارد الأحمر.

الأهلي يواصل كتابة الأرقام القياسية في كأس العالم للأندية

وفي هذا المقال يبرز موقع المايسترو الرياضي أهم الأرقام القياسية الذي حققها الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

– يعتبر أول نادي عربي وإفريقي يشارك في كأس العالم للأندية ثلاث مرات متتالية وثاني نادي عالميا بعد ريال مدريد

– يحمل وائل جمعة الرقم القياسي كأكثر لاعب مشاركة في عدد المباريات حيث لعب 11 مباراة، يأتي خلفه تشافي وفالديس وبويول بست مباريات.

– يعتبر الأهلي ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بـ 8 مرات خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي لعب في المونديال عشر مرات.

– يعتبر أكثر الأندية لعباً للمباريات في كأس العالم بواقع 18 مباراة ويعتبر ثالث الأندية فوزاً بالمباريات برصيد 6 مباريات خلفاً لريال مدريد 10 مباريات وبرشلونة 7.

-يُعد أكثر نادي في العالمِ فوزًا بالميداليةِ البرونزيَّة، حيث فاز بها ثلاثَ مرَّاتٍ في أعوام 2006 و2020 و2021.

– يعتبر رابع الأندية تسجيلاً للأهداف في تاريخ البطولة برصيد 17 هدف، خلف ريال مدريد 31 هدف، ومونتيري المكسيكي 25 هدف وبرشلونة 23 هدف.

اقرأ أيضاً: كأس العالم 2022… مدرب كرواتيا: اخشى تأثير الإصابات على الفريق أمام المغرب

– يعتبر كل من محمد أبو تريكة و وائل جمعة وحسام عاشور أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في كأس العالم للأندية حيث شارك كل لاعب في خمس نسخ.

– يعتبر حسين الشحات هو اللاعب الوحيد في تاريخ القلعة الحمراء الذي شارك وسجل في بطولة كأس العالم للأندية مرتين مع فريقين مختلفين، حيث شارك من قبل مع العين الإماراتي في نُسخة 2018 وشارك وسجل مع الأحمر في نسخة 2020.

– يحمل اللاعب محمد أبو تريكة لقب الهداف التاريخي للمارد الأحمر في كأس العالم للأندية حيث أحرز أربعة أهداف.

الجدير بالذكر أن المغرب تستضيف كأس العالم للأندية في الفترة من 1 حتى 11 فبراير 2023 وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2022 في ديسمبر لكنها تأخرت هذا العام بسبب نهائيات كأس العالم للمنتخبات المقامة في قطر2022.

وتعتبر هذه المرة الثالثة الذي تستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و2014، في حين استضافت الإمارات النسخة الماضية وتوج بها نادي تشيلسي .

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock