كأس العالم

انفانتينو يكشف مفاجآت كثيرة عن مونديال قطر 2022 ويشيد بالمغرب

كشف جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن العديد من المفاجآت التي تخص بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر الماضي إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

وقال رئيس الفيفا أن بطولة كأس العالم المقامه في قطر وحدت العالم، وأنها أفضل نسخة من المونديال على الإطلاق وهذا بالأدله المطلقه والتي شاهدها الجميع.

انفانتينو: مونديال قطر2022 النسخة الأفضل على الاطلاق

وأكد انفانتينو في مؤتمر صحفي :”كأس العالم قطر2022 شهد نجاحاً على كل الأصعدة، ولم نشهد أية حالات شغب، نقدم الشكر لقطر على تقديم النسخة الأفضل على الإطلاق.

وقال: مونديال قطر كان فرصة للكثير من الجماهير التي حضرت إلى دولة قطر للتعرف على الثقافة العربية والاسلامية.

وأكمل: مونديال قطر حقق نجاحا جماهيريا كبيرا، حيث حضر 3 ملايين و270 ألف شخص المباريات في الملاعب حتى الآن، وتم تسجيل أكبر نسبة حضور جماهيري في البطولة في مباراة الأرجنتين والمكسيك بدور المجموعات، وكانت 88 ألفا و966 مشجعاً.

وأضاف: شاهد خمسة مليارات شخص في العالم بطولة كأس العالم قطر 2022، وأنا سعيد بالمستوى الرائع الذي وصلت إليه كرة القدم الإفريقية في البطولة.

وأكمل: لقد قدم منتخب المغرب مستوى مذهل في كأس العالم فالجميع لم يتوقع أن يظهر المنتخب المغربي بهذا الشكل والأداء المميز.

واختتم انفانتينو: بلغت إيرادات البطولة 7 مليارات ونصف المليار دولار، بزيادة قدرها مليار دولار عن النسخة السابقة من المونديال (روسيا 2018).

اقرأ أيضاً: الركراكي: لهذه الأسباب..سنخوض أسوأ مباراة أمام كرواتيا

وأشاد انفانتينو بمستوى منتخب المغرب في النسخة الحالية من المونديال، وقال: أداء الفريق استثنائي ومميز وظهر اللاعبون بروح قتالية وجودة لا يمكن إنكارها.

وأضاف: المغرب لم يصل المربع الذهبي بسبب الحظ ، بل نتاج عمل طويل تحت قيادة مدرب متميز.

الجدير بالذكر أن المونديال فاز به 8 منتخبات حتى الآن ويحتكر منتخب البرازيل الذي لم يغيب عن المشاركة في أي نسخة من المونديال لقب الأكثر تتويج بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثاني رفقة المنتخب الألماني حيث توج المنتخبين بالكأس أربع مرات وتوج كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock