الأهلي

كواليس إخطار الأهلي رسمياً بالمشاركة في كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشكل رسمي، مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أسند استضافة مونديال الأندية إلى دولة المغرب في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

وسيمثل فريق الوداد المُتوج ببطولة دوري الأبطال، دولة المغرب في مونديال الأندية، كبطل للدوري المحلي للموسم الماضي، وبناء عليه سيتم اللجوء إلى وصيف دوري الأبطال وهو النادي الأهلي ليشارك في البطولة كممثل للقارة الإفريقية.

والجدير بالذكر أن موقع المايسترو الرياضي كان أول من انفرد بخبر مشاركة الأهلي بمونديال الأندية..طالع الخبر بالضغط هنا

رسمياً.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية

حيث تنص لوائح “الفيفا” بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية، أنه يُمنع ظهور ناديين ينتميان إلى اتحاد واحد في البطولة.

وطبقاً للائحة فإنه “إذا كان النادي الحائز على بطولة قارته ينتمي إلى الاتحاد المستضيف، فإن بطل الدوري المحلي للبلد المستضيف سيتم استبداله بالفريق صاحب أفضل مركز في البطولة القارية الذي لا ينتمي إلى الاتحاد المستضيف”.

وانتشرت بعض التقارير خلال الساعات القليلة الماضية، التي أثارت قلق جماهير المارد الأحمر، تفيد بتدخل مسؤولي الاتحاد المغربي لإقناع الفيفا لكي يتم إشراك الرجاء المغربي كممثل للدولة.

وبناء على ذلك تواصل المسؤولون في النادي الأهلي مع الفيفا والكاف، ليتم إخطارهم بمشاركة الفريق الأحمر كممثل للقارة الإفريقية.

اقرأ أيضاً: كأس العالم 2022… مدرب كرواتيا: اخشى تأثير الإصابات على الفريق أمام المغرب

وخرج أعضاء مجلس إدارة المارد الأحمر، وعلى رأسهم خالد مرتجي، ومحمد سراج الدين، ومحمد الدماطي، ليؤكدوا مشاركة الأهلي بمونديال الأندية بشكل رسمي.

ولم يمر الكثير، حتى أعلن اتحاد الكرة المصري، تلقيه إخطاراً من الفيفا يفيد باختيار الأهلي للمشاركة في كأس العالم للأندية كوصيف لدوري أبطال أفريقيا للموسم الماضي.

وسيكون مونديال الأندية في المغرب، المشاركة الثامنة للمارد الأحمر على مدار تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي كأول نادٍ عربي وإفريقي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock