أخبار عربية

انفانتينو يكشف النظام الجديد لكأس العالم للأندية وموعد انطلاقه

كشف جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية 2025.

وأعلن رئيس الفيفا أن دولة المغرب ستستضيف بطولة كأس العالم للأندية 2022 في الفترة من 1 حتى 11 فبراير 2023.

وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2022 في ديسمبر لكنها تأخرت هذا العام بسبب نهائيات كأس العالم للمنتخبات المقامة في قطر2022.

وتعتبر هذه المرة الثالثة الذي تستضيف فيها المغرب مونديال الأندية بعد 2013 و2014، في حين استضافت الإمارات النسخة الماضية وتوج بها نادي تشيلسي .

انفانتينو: كأس العالم للأندية سيكون مشابه لكأس العالم المقام في قطر

وأكد رئيس الفيفا أن نسخة كأس العالم للأندية في 2025 سيشارك فيها 32 فريقاً ما يجعلها مشابهة لكأس العالم الحالية المقامة في قطر.

وقال أن نسخة المغرب ستكون بالنظام القديم وهو مشاركة ستة أندية وممثل عن الدولة المضيفة وسيشارك كل من ريال مدريد وفلامنغو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس و سياتل ساوندرز الأميركي بطل كونكاكاف وأوكلاند سيتي بطل أوقيانيا والوداد المغربي.

وصرح انفانتينو عن سبب إقامة نسخة 2025 من مونديال الأندية بمشاركة 32 نادياً حيث قال: النسخة الأولى ستكون في صيف 2025 وستكون أفضل الأندية في العالم مدعوة للمشاركة فيها، فيما ستناقش التفاصيل لاحقاً بالتفاوض مع أصاحب المصلحة، ستكون فعلياً بمثابة كأس العالم.

اقرأ أيضاً: الركراكي: لهذه الأسباب..سنخوض أسوأ مباراة أمام كرواتيا

الجدير بالذكر أن الأهلي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية باعتباره وصيف إفريقيا بعدما استضافت المغرب البطولة حيث يعتبر الوداد المغربي بطل النسخة الماضية لدوري أبطال إفريقيا وطبقا للوائح يمنع مشاركة فريقين من نفس البلد وفي هذه الحاله سيتم اللجوء لمشاركة الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock