كأس العالم

كأس العالم 2022.. رينارد يكشف لفرنسا خطة إيقاف ميسي

كشف هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية عن الخطة التي يمكن لفرنسا تنفيذها لإيقاف خطورة ليونيل ميسي في نهائي كأس العالم “قطر 2022”.

ويستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره الأرجنتين، في المواجهة النارية المرتقبة بينهما بنهائي كأس العالم 2022.

ونجح المنتخب الفرنسي في التأهل لنهائي مونديال 2022، بعدما أقصى المغرب من دور نصف النهائي، فيما صعد الأرجنتين لنفس الدور بعدما تخطى عقبة كرواتيا.

ومن المقرر أن يلتقي الفرنسي، والأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي يوم الأحد 18 ديسمبر في نهائي مونديال قطر 2022.

وتحدث رينارد عن كيفية إيقاف خطورة ميسي، في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية قائلاً: في مباراتنا ضد الأرجنتين لم نركز على ميسي فقط، بل وضعنا أعيننا عليه ضمن منظومة لعب الأرجنتين ككل.

رينارد يتحدث عن كيفية إيقاف خطورة ميسي في الملعب

وأوضح: حتى توقف خطورة ميسي عليك أن تركز على منطقة تأثيره بالإضافة إلى تحليلها.

وأضاف: لترى كيف تصل الكرات إلى ميسي قبل كل شيء، عليك أن تضغط على رودريجو دي باول، الذي يعتبر بالنسبة لي أحد أفضل لاعبي الأرجنتين، وأكثرهم تأثيرا على وضع ميسي في أفضل الظروف داخل الملعب.

وواصل: أهمية دي باول تكمن في قدرته على أداء الكثير من المهام الدفاعية بدل من ميسي في الجانب الأيمن، كما يؤدي الكثير من المهام عندما يفقدون الكرة.

وشدد رينارد: لذلك يجب على فرنسا دراسة كل منظومة التحركات بين ميسي ودي باول.

اقرأ أيضاً: الأهلي يحصل على توقيع صفقة دفاعية كبرى

وتابع: عندما تفقد فرنسا الكرة، سيعمل الآخرون من أجل ميسي، المدرب سكالوني يعفيه، وأوضح عندما يلعبون بـ 4 في الخط الخلفي، يكون لديهم 3 لاعبين في الوسط يعملون بجد لتوفير الكرة إلى ميسي.

واختتم رينارد تصريحاته قائلاً: كنت أعرف دي باول قبل كأس العالم، لكنه أدهشني أيضًا في هذه البطولة بتأثيره المثير للإعجاب هذا العمل.

والجدير بالذكر أن السعودية بقيادة رينارد قد حققت فوز مثير على الأرجنتين ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العالم 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock