كأس العالم

تاريخ مواجهات الأرجنتين وهولندا في كأس العالم

يستعرض موقع المايسترو الرياضي تاريخ مواجهات الأرجنتين وهولندا، بعدما ضربا موعداً نارياً في دور ربع النهائي من كأس العالم قطر 2022.

وكان المنتخب الهولندي أول المتأهلين لربع نهائي المونديال، بعدما فاز على منتخب أمريكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن دور الـ16 من البطولة.

وفي المقابل، تخطى منتخب الأرجنتين نظيره الاسترالي بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، ليضرب موعداً مع هولندا في ربع النهائي.

وتقام المباراة التي ستجمع بين المنتخبين على استاد لوسيل، في تمام الساعة التاسعة من مساء الجمعة المقبل 9 ديسمبر.

تاريخ مواجهات الأرجنتين وهولندا في كأس العالم 

وقبل هذه الموقعة، التقى المنتخبان في 9 مناسبات بجميع المسابقات، فاز خلالها منتخب هولندا في 4 مباريات مقابل 3 للأرجنتين، وحل التعادل في مباراتين.

أما في منافسات كأس العالم، فسبق وأن التقى المنتخبان 5 مرات، فاز كل منهما في مباراتين، وتعادلا مباراة.

وكانت البداية عام 1974، والذي شهد أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الأرجنتين وهولندا، عنما فازت الطواحين برباعية نظيفة.

وجمعت مباراة وحيدة في دور ربع النهائي بين المنتخبين، تمكن خلالها الطواحين من العبور إلى نصف النهائي بعد الفوز على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضاً: كولر يُعنف لاعبي الأهلي ويحذر الشناوي

ووقع منتخبا الأرجنتين وهولندا في نفس المجموعة لمونديال 2006 في ألمانيا، وحسم التعادل السلبي المباراة التي جمعت بينهما، ليتأهل كلاهما إلى دور الـ16.

وتجدد اللقاء بينهما في نهائي كأس العالم 1978 في الأرجنتين، وتوجُ بها أصحاب الأرض بعد الفوز على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وحسم المنتخب الأرجنتيني التأهل لنهائي مونديال 2014، بعد الفوز على هولندا في مباراة نصف النهائي بركلات الترجيح، قبل أن يخسر من ألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock