كأس العالم

كأس العالم 2022: نجوم الكرة العالمية يشيدون بتنظيم قطر المونديال

مازال اعجاب العالم بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022 مستمر وخصوصا نجوم الكرة العالمية التي أكدت أن هذه أفضل نسخة للمونديال في تاريخه سواء على مستوى التنظيم أو على مستوى الأداء الفني.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

وأشاد نجما كرة القدم الفرنسية والإيفوارية السابقان مارسيل دوسايي ويحيى توريه بأجواء بطولة كأس العالم 2022 داخل وخارج الاستادات.

يحيى توريه: السعودبة قدمت نمذوج مشرف في كأس العالم 2022

وأبديا إعجابهما بالإثارة التي تشهدها مباريات المونديال، وبالتنظيم المبهر للبطولة وأجوائها المثالية التي تناسب العائلات، والأنشطة الترفيهية المتنوعة التي تستمتع بها الجماهير في كل مكان.

وفي هذا السياق أشار دوسايي، الفائز مع المنتخب الفرنسي بمونديال 1998، إلى ميزة تقارب المسافات بين الاستادات ووجود جميع المعالم المهمة على مقربة من بعضها البعض، موضحاً أن هذه الميزة وفرت الراحة للاعبين، ومكَّنت المشجعين من حضور أكثر من مباراة في اليوم الواحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، وزادت من استمتاعهم بالأجواء المونديالية المثيرة في أماكن متعددة.

ووصف اللاعب الدولي السابق هذه التجربة بالرائعة، وقال: أنا سعيد للغاية بما شاهدته حتى الآن من مباريات مثيرة وتنظيم أكثر من رائع، لا شك أن هذه النسخة هي الأفضل على الإطلاق في تاريخ كأس العالم.

كما أشاد دوسايي، الذي شارك في 116 مباراة مع منتخب بلاده، بمهرجان الفيفا للمشجعين في حديقة البدع بالدوحة، والذي يستوعب أكثر من 40 ألف شخص من الجماهير التي تتوافد عليه يومياً،

وقال: حضرت افتتاح المهرجان وشاهدت أجواء المرح والسعادة بين المشجعين. المهرجان مجهز بمرافق وتجهيزات رائعة تنشر البهجة والمتعة مثلما تفعل كرة القدم تماماً.

اقرأ أيضاً: رابطة الأندية تعلن موقفها من عقوبة الزمالك

ومن جانبه، سلَّط النجم يحيى توريه، الذي شارك في ثلاث نسخ مونديالية مع منتخب بلاده كوت ديفوار، الضوء على انتصار المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني، واصفاً هذا الفوز بكبرى مفاجآت المونديال حتى الآن.

وقال: كانت مباراة لا تصدق، لقد نجح هيرفي رينارد، الذي كان مدرباً لي عندما كنت ألعب ضمن صفوف منتخب بلادي، في تحقيق انتصار تاريخي للسعودية.

واختتم: دائما ما نشهد في كل مونديال منتخباً من الفرق متوسطة المستوى يعبر عن نفسه بقوة ويترك بصمة لا تنسى. أنا سعيد بما حققته السعودية في كأس العالم 2022 لأنها منتخب عربي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock