أخبار عالميةبوستات النجوم

تقرير:الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقا في الميركاتو الصيفي الجاري

تسارع أندية القارة العجوز من أجل ضم صفقات قوية خلال الميركاتو الصيفي الحالي، لتدعيم صفوفهم من أجل السيطرة على البطولات المحلية والقارية والعالمية ، وخاصة البطولة الأكبر دوري أبطال أوروبا.

ولم يبخل أيا من أندية قارة أوروبا ،في دفع الكثير من الأموال من أجل الظهور في مستوٍ عالي خلال الموسم الجديد في جميع الدوريات الأوروبية.

وتصارع أندية الدوريات الأوروبية الخمس ، في الميركاتو الصيفي الحالي من أجل ضم لاعبين ذو مستوٍ مميز وسد احتياجاتهم ، وهذه الدوريات ” الدوري الانجليزي والاسباني والفرنسي والايطالي والالماني”.

وذكرت التقارير الصحفية الأوروبية أكثر 10 أندية في الدوريات الخمس الكبري ، إنفاقا خلال الميركاتو الصيفي الحالي  .

أكثر 10 أندية أوروبية إنفاقا في الميركاتو الصيفي 2022

نشرت العديد من صحف الدوريات الخمس الكبري على مستوٍ العالم ، ترتيب الأندية الأكثر إنفاقا في موسم الميركاتو الصيفي الحالي استعدادا للموسم المقبل.

1- بايرن ميونخ الألماني

تصدر العملاق البافاري قائمة الأندية الأكثر إنفاقا في الميركاتو الصيفي الحالي حسب صحيفة بيلد الألمانية حيث أنفق بايرن ميونيخ 120 مليون يورو ، مقابل إنضمام 3 لاعبين ( ماتيس دي ليخت ، ساديو مانيه ، ريال جرافينبيرش) وتعتبر صفقة دي ليخت هي الأعلى من بينهم حيث انضم مقابل 70 مليون يورو.

2- مانشستر سيتي الإنجليزي

يأتي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثاني في الأكثر إنفاقا خلال الميركـاتو الـصيفي الجاري ،حيث أنفق الفريق 108,75 على صفقتين وهما (النرويجي إيرلينغ هالاند والإنجليزي كالفين فيليبس).

اقرأ أيضاً : الزمالك يشكو جالطة سراي بسبب مصطفى محمد

3- برشلونة الإسباني

يحتل نادي برشلونة الإسباني المركز الثالث في الأكثر إنفاقا خلال الميركاتو الصيفي الجاري حيث انقق الفريق 103 ملايين يورو مقابل ضم صفقتين وهما (البولندي روبيرت ليفاندوفسكي والبرازيلي رافينيا).

4- آرسنال الإنجليزي

جاء نادي أرسنال الإنجليزي في المركز الرابع في قائمة الأندية الأكثر إنفاقا في الميركاتو الصيفي الحالي بـ97,06 مليون يورو مقابل ضم 4 صفقات وهما (البرازيلي غابرييل خيسوس والبرتغالي فابيو فييرا والأمريكي مات تيرنر والبرازيلي ماركينهوس)

5- تشيلسي الانجليزي

حل نادي تشيلسي الانجليزي في المركز الخامس في قائمة الأندية الأكثر إنفاقا خلال الميركاتو الصيفي الجاري  بـ 94,2 مليون يورو مقابل التعاقد مع صفقتين وهما (الإنجليزي رحيم سترلينغ السنغالي خاليدو كوليبالي ).

اقرأ أيضاً : رسالة عاجلة لجماهير الأهلي من أكرم توفيق

6- بروسيا دورتموند الألماني

جاء نادي بروسيا دورتموند في المركز السادس في سوق الانتقالات الصيفية الحالية بــ 86 مليون يورو مقابل ضم 4 صفقات وهم (الإيفواري سيباستيان هيلير والألماني كريم أديمي والألماني نيكو شلوتربيك والتركي صالح أوزكان).

7- ليفربول الإنجليزي

يحتل نادي ليفربول الإنجليزي المركز السابع في قائمة الميركاتو الصيفي الحالي بــ 85,8 مليون يورو مقابل ضم 3 صفقات وهم (الأوروغوياني نونيز والإنجليزي فابيو كارفالهو والأسكتلندي كالفين رامزي ).

8- ريال مدريد الإسباني

جاء نادي ريال مدريد الإسباني في قائمة الأندية الأكثر إنفاقا في سوق الانتقالات الصيفية الحالية في المركز الثامن بـ انفاق 80 مليون يورو في صفقة واحدة فقط هي (الفرنسي أوريلين تشاوميني)

اقرأ أيضاً : مفاجآت في المجلس الجديد للنادي المصري البورسعيدي

9- باريس سان جيرمان الفرنسي

يعتبر باريس سان جيرمان المركز التاسع في قائمة الأندية الأكثر إنفاقا بــ 79,5 مليون يورو مقابل ضم لاعب وتفعيل شراء آخر وهم (البرتغاليين فيتينها مقابل 41,5 مليون يورو وتفعيل بند شراء نونو مينديز مقابل 38 مليون يورو).

10- مانشستر يونايتد الإنجليزي

حل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز العاشر والأخير بانفاق 72,37 مليون يورو مقابل ضم صفقتين وهما (المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والهولندي ثيريل مالاسيا).

ومازالت الصفقات الصيفية الحالية مستمرة لتدعيم صفوف الأندية، وتحقيق هدف كل نادي وخطة للموسم المقبل.

اقرأ أيضاً : حازم إمام يفجر مفاجآت بشأن ديون الأندية واتحاد الكرة 

ومن المقرر إنهاء فترة الانتقالات الصيفية فى الدوريات الأوروبية الكبرى بالقارة العجوز يوم 1 سبتمبر فى تمام الساعة 11:59 مساءً حسب ما ذكرته صحيفة Relevo الاسبانية.تقرير:الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقا في الميركاتو الصيفي الجاري

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock