كأس العالم

مدرب منتخب قطر: الإكوادور مرشح للفوز..لكننا سنقاتل

تحدث فليكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر، عن المواجهة المرتقبة التي تجمع المنتخب القطري بمنتخب الإكوادور في افتتاح كأس العالم 2022.

وتستضيف قطر المونديال الأول في الوطن العربي والشرق الأوسط خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

ويشارك المنتخب القطري في المونديال لأول مرة في تاريخه، على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات هولندا والسنغال والإكوادور.

ويقص العنابي شريط مباريات كأس العالم، عندما يواجه نظيره منتخب الإكوادور في السادسة من مساء الأحد 20 نوفمبر على ملعب البيت.

وقال فليكس سانشيز في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : إنها لحظة فارقة عندما نظهر في كأس العالم التي تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، لقد انتظرنا هذه اللحظة سنوات عديدة، ونحن متحمسون للمواجهة بعدما حضرنا لها بشكل جيد.

مدرب منتخب قطر يعد الجماهير بتقديم بداية جيدة

وأضاف: نعرف أننا مقبلون على تحد صعب، ستكون الانطلاقة أمام منتخب قوي استحق مكانه في كأس العالم بعدما خاض التصفيات في قارة أمريكا الجنوبية التي تضم منتخبات من الصفوة في العالم.

وتابع: من الناحية الإحصائية وأسبقية اللعب في المونديال، فربما يكون المنافس هو المرشح، لكن التاريخ يعلمنا الكثير من الدروس وهي أن للميدان حقيقة مختلفة عن التكهنات.

وعن سير التحضيرات قال سانشيز: كل ما قمنا به خلال السنوات السابقة كان بهدف بناء منتخب جماعي تنافسي، خضنا الكثير من المناسبات في مختلف القارات، لكن في الآونة الأخيرة فضلنا أن يتواجد اللاعبون معنا لفترات أطول.

وأكمل: لاعبونا لا يلعبون في الدوري الإسباني أو الإنجليزي أو في أي من الدوريات الكبرى الكفيلة بتطوير مستوى اللاعبين بالشكل الأمثل وتجهيزهم لمنافسة مثل المونديال، وبالتالي قررنا أن نخوض معسكرات طويلة منذ الصيف ولعبنا الكثير من المباريات، الأمر بالطبع لم يكن سهلاً وكان شاقاً في بعض الأحيان، لكنه في الوقت نفسه التزام تجاه البلد الذي نمثله بغرض تسجيل ظهور مشرف.

اقرأ أيضاً: كشف موقف مصطفى شلبي من مواجهة المصري

وتحدث المدرب الإسباني لمنتخب قطر عن المنافسة في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي هولندا والسنغال، مشيراً إلى أن المنتخبات الثلاثة في المجموعة تعتبر فرق كبيرة وتملك التاريخ والتقاليد العريقة في كرة القدم، كما أنها ليست المرة الأولى التي تلعب فيها تلك المنتخبات في كأس العالم، فضلاً عن الخبرات والمهارات التي يتوفر عليها لاعبو تلك المنتخبات.

وقال: ربما يملكون أسبقية علينا، لذلك ندرك أننا أمام تحد كبير وهدفنا أن نثبت أننا قادرون على منافسة تلك المنتخبات وسندافع عن حظوظنا ونشعر جماهيرنا بالفخر.

وأتم: رغم أن الحديث عن المونديال الاستثنائي والتاريخي لم يكن منصفاً من قبل البعض، لكن المنتخب واللاعبين يركزون على التدريبات والتحضيرات، ويتطلع الجميع إلى خوض كأس العالم ولا ننظر الى أي شيء آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock