كأس العالم

كأس العالم 2022: البرازيل تكرر انجازاً حققته في مونديال 1954

شهدت مباراة البرازيل وكوريا الجنوبيه في كأس العالم 2022 رقم قياسي حققه منتخب السامبا بعد مرور 68 عام على آخر مرة حققه ليصنع التاريخ مجددا في مونديال قطر 2022.

وتستضيف قطر بطولة المونديال والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي المونديال في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من المونديال تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

منتخب السامبا يعود للأرقام القياسية في كأس العالم 2022

وشهد الشوط الأول من مباراة منتخبي البرازيل وكوىيا الجنوبية في ثمن نهائي كأس العالم 2022 سيطرة كامله حيث سجل السامبا أربعة أهداف عن طريق فينيسيوس جونيور ونيمار دا سيلفا وريتشارليسون ولوكاس باكيتا لينتهي اللقاء لصالح منتخب السامبا برباعية مقابل هدف ويتأهل لدور ربع النهائي.

ونشرت شبكة أوبتا للإحصائيات عبر حسابها الرسمي “للمرة الثانية فقط عبر تاريخ مشاركة البرازيل في كأس العالم، ينجح المنتخب في إحراز أربعة أهداف في الشوط الأول”.

وأكملت أن أول مره يحقق منتخب السامبا هذا الرقم كانت في نسخة عام 1954 والتي كانت في مباراة البرازيل والمكسيك.

وأحرز منتخب السامبا أربعة أهداف في 35 دقيقة، أكثر مما سجل المنتخب طوال 3 مباريات لعبها بمرحلة المجموعات، حيث سجل 3 أهداف فقط في دور المجموعات.

اقرأ أيضاً: طائرة سيدات الأهلي تسحق الزمالك

الجدير بالذكر أن المونديال فاز به 8 منتخبات حتى الآن ويحتكر منتخب البرازيل الذي لم يغيب عن المشاركة في أي نسخة من المونديال لقب الأكثر تتويج بالكأس حيث فاز بها خمس مرات أعوام: 1958، و1962، و1970، و1994 و2002.

ويأتي المنتخب الإيطالي في المركز الثاني رفقة المنتخب الألماني حيث توج المنتخبين بالكأس أربع مرات وتوج كل من المنتخب الأرجنتيني والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الفرنسي باللقب مرتين، بينما فازت منتخبات إنجلترا وإسبانيا بلقب البطولة مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock