كأس العالم

كأس العالم 2022..أبرز غيابات مونديال قطر

شهدت بطولة كأس العالم 2022، غيابات أبرز نجوم كرة القدم في العالم، لعدة أسباب مختلفة، والتي سيوضحها موقع المايسترو الرياضي لمتابعيه خلال السطور الأتية.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم 2022 في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، في دولة قطر العربية.

ويشارك في ذلك الحافل الكروي العالمي، الذي يقام على 8 ملاعب مختفلة في دولة قطر، 32 منتخبا من كافة أنحاء العالم.

وحرمت العديد من النجوم  من المشاركة في نسخة كأس العالم2022، بسبب فشل منتخباتهم في التأهل للمونديال.

أبرز غيابات بطولة كأس العالم 2022

ويتصدر الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، أبرز الغائبين عن كأس العالم 2022، وذلك بعدما فقد المنتخب المصري بطاقة الترشح للمشاركة بالخسارة أمام السنغالي في الدور النهائي المؤهلة للمونديال.

ويعد النرويجي إيرلينج هالاند نجم فريق مانشستر سيتي الأنجليزي أبرز غيابات مونديال قطر، بعدما فقد منتخب النرويج فرصة التأهل حينما خسر من هولندا بهدفين دون رد.

وتم إضافة السنغالي ساديو ماني، إلى قائمة أحدث الغائبين عن المونديال، بعد تعرضه للإصابة مع بايرن ميونيخ الألماني قبل بدء البطولة، ليحاول المنتخب السنغالي إسعافه إلا أنه يخضع لعملية جراحية مما أدى لاستبعاده من البطولة.

وتسببت الإصابة التي تعرض لها نجولو كانتي، لاعب وسط منتخب فرنسا، مع فريقه تشيلسي الإنجليزي في استبعاده من قائمة الديوك المشاركة في كأس العالم 2022، وهو ما حدث أيضًا مع مواطنه بول بوجبا، لاعب يوفنتوس الإيطالي.

اقرأ أيضا:للمرة الأولى.. رونالدو وميسي معاً في مشروع واحد

كل ذلك بالإضافة إلى استبعاد بريسنيل كيمبيمبي ونكونكو من قائمة فرنسا للإصابة، بجانب استبعاد فهد المولد من قائمة السعودية وذلك بسبب أزمة المنشطات الأخيرة التي تعرض لها.

والجدير بالذكر أن هناك شكوك حول مشاركة الفرنسي كريم بنزيما، بعدما أصيب في مران منتخب فرنسا قبل انطلاق المونديال بساعات قليلة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock