مقالات

عبدالرحمن السامرائي يكتب: المواجهة المصرية الكاميرونية ستكون نارية

عبدالرحمن السامرائي يكتب: المواجهة المصرية الكاميرونية ستكون نارية

بتأهله إلى الدور نصف النهائي بات المنتخب المصري الفريق العربي الوحيد في المربع الذهبي للبطولة التي تقام حالياً في الكاميرون وتختتم الأحد المقبل .

حقق المنتخب المصري سبعة القاب في البطولة الإفريقية وهو صاحب الرقم القياسي، ويأتي خلفه المنتخب الكاميروني بخمسة القاب ثم غانابأربعة القاب، لذا يسعى رفقاء النجم الكبير محمد صلاح لرفع الكأس وحصد اللقب للمرة الثامنة .

مشوار منتخب الفراعنة في البطولة هو الأصعب من بين الفرق المشاركة التي وصلت إلى نصف النهائي فالطريق لم يكن مفروشاً بالورود أبداً حيث احتاج الفريق إلى خوض الأشواط الإضافية ومن بعدها ركلات الترجيح لتجاوز عقبة منتخب كوت ديفوار العنيد في دور الـ 16 .

في ربع النهائي كانت مواجهة منتخب المغرب ايضاً صعبة للغاية حيث دخلها ابناء المدرب كارلوس كيروش بشكل سيء بعد التأخر في النتيجة مبكراً منذ الدقيقة السابعة.

اقرأ أيضا: فيديو.. كاف يغرم مصر 100 ألف دولار وعقوبة إيقاف التنفيد

محمد صلاح كانت له البصمة في الشوط الثاني عندما ادرك التعادل في الدقيقة 53 ليخوض الفريق مرة اخرى الاشواط الاضافية التي شهدت هدفاً ثانياً حمل بصمة محمود حسن تريزيجيه الذي خطف بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

خصم الفراعنة في الدور نصف النهائي سيكون صعباً جداً خاصة بأنه البلد المستضيف والذي لم يخض دقائق إضافية عكس المنتخب المصري، حيث تجاوز في دور الستة عشر منتخب جزر القمر وغامبيا في ربع النهائي.

واجه المنتخب المصريالأسود غير المروضةخلال 27 لقاء، وحقق الفراعنة الفوز في 15 مباراة، بينما حسم التعادل 6 لقاءات، وكان الانتصار من نصيب الكاميرون في 6 مواجهات.

في بطولة كأس الأمم الإفريقية، تواجه المنتخبان في 10 مباريات من قبل، حقق المنتخب المصري الانتصار في 4 مواجهات، وخسر في 4 مباريات، بينما جاء التعادل في مباراتين، أحدهما أسفر عن انتصار الفراعنة بركلات الترجيح، سجل الفراعنة خلال هذه المباريات 11 هدفًا وتلقت شباكه 9 أهداف.

تعد هذه المرة الأولى التي يصطدم خلالها الفريقان في الدور نصف النهائي، إذ تقابلا خلال دور المجموعات في خمس مناسبات، وبالدور ربع النهائي مرتين، وفي 3 نهائيات.

نأمل بأن تكون مواجهة الكاميرون خالية من المشاكل في أرضية الملعب وايضاً من الأخطاء التحكيمية التي شاهدناها خلال البطولة، وبرأيي العامل البدني للاعبي منتخب مصر سيكون هو الفيصل في بلوغ المباراة النهائيةكل التوفيق ان شاء الله

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock