الأهليأخبار محلية

خاص..رد فعل الأهلي بشأن إيقاف برونو سافيو

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية حول إيقاف برونو سافيو المنضم حديثاً لصفوف النادي الأهلي لمدة 6 أشهر، الأمر الذي شكل صدمة لجماهير المارد الأحمر، خاصة وأن البرازيلي لم يمر على انتقاله للفريق سوى أيام قليلة.

وكان اللاعب قد تعرض للطرد في مباراة فريقه الأخيرة بالدوري البوليفي بسبب الاعتراض المبالغ فيه على الحكم.

فبعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية لأحد لاعبي بوليفار، اعترض سافيو بشكل مبالغ فيه، ووصل الأمر إلى محاولة الاعتداء على حكم المباراة.

وخرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد البوليفي ليشير إلى إمكانية إيقاف اللاعب من المشاركة مع الأهلي لمدة تتراوح من 6 شهور إلى عام كامل.

حقيقة إيقاف برونو سافيو لمدة 6 أشهر!

وأكد مصدر خاص لـ ” المايسترو الرياضي” أنه لا صحة لما يتردد بشأن إيقاف برونو سافيو، ولن يحدث هذا الأمر بأي شكل من الأشكال.

ويستند المصدر في ذلك إلى أن مسألة إيقاف برونو سافيو شأن داخلي في الدوري البوليفي وإذا صدر قرار من لجنة الحكام بإيقافه، يستوجب تنفيذه في الدوري البوليفي.

وأضاف “حتى إذا حدث وقام الاتحاد البوليفي بمخاطبة الفيفا من أجل اتخاذ إجراء ضد اللاعب، فالعقوبة لن تُنفذ بشكل فوري في الخارج، خاصة وأن اللاعب لم يرتكب خطأ كبير أو يعتدى على الحكم بتصرف غير لائق”.

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة يصدم الزمالك بشأن صفقته الجديدة

وشدد:”الفيفا عندما يصله طلب الاتحاد البوليفي بإيقاف اللاعب سيقوم برفع الأمر للجنة التأديبية في الفيفا التي ستقوم بدراسة الواقعة، وبالتالي لن يتم التنفيذ فوراً”.

وعن موقف النادي الأهلي مما يحدث، أكد أن النادي كان على علم بالواقعة وأبعادها قبل إتمام التعاقد، ولكنه متأكد من سلامة موقف لاعبه.

وتنص المادة 12 في لائحة العقوبات التأديبية بالفيفا، على أنه إذا عوقب اللاعب بإيقاف 4 مباريات أو 3 أشهر في اتحاد ما، وانتقل إلى اتحاد آخر، فيتم إرسال العقوبة إلى الاتحاد الجديد لكي تُطبق محلياً.

اقرأ أيضاً: جلسة هامة بين فيريرا وعواد بعد أزمة منتخب مصر 

كما تشترط لوائح الفيفا تنفيذ الإيقاف من 6 أشهر إلى عام في حالة اعتداء اللاعب على الحكم باليد أو القدم أو البصق، وهو ما لم يحدث مع برونو سافيو.

وعليه، فإذا كانت العقوبة الموقعة على سافيو أقل من 3 أشهر أو 3 مباريات، فلن يتم تطبيقها من الأساس أثناء وجوده في النادي الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock