بروفايل

من هو كارلوس جراندي حكم مباراة الأهلي وبيراميدز ؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، المرتقبة بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره بيراميدز، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرون من عمر بطولة الدوري المصري.

ومن المقرر أن يكون طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز إسباني، ويتمثل في حكم الساحة “كارلوس ديل سيرو جراندي”، مساعد أول “راؤول كابانيرو مارتينيز”، مساعد ثاني “ودييجو باربيرو سيفيا”.

فيما يكون حكم تقنية الفيديو “خوان مارتينيز مونيورا”، مساعد حكم الفيديو “إيجانسيو إيجلاسياس فيلانويفا”، الحكم الرابع “سيزار سوتو جرادو”.

من هو كارلوس جراندي حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

ويعد الإسباني كارلوس ديل سيرو جراندي، حكم مباراة الأهلي وبيراميدز، من أفضل الحكام في العالم، كما أنه أدار العديد من المباريات الأوروبية الكبرى.

ويتردد في أذهان جماهير الكرة المصرية سؤالاً، “من هو كارلوس جراندي حكم مباراة الأهلي وبيراميدز.

لذلك سيقدم لكم المايسترو الرياضي نبذة عن الحكم الإسباني، الذي سيدير المباراة المرتقبة بين الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري.

حكم مباراة الأهلي وبيراميدز يدعى كارلوس ديل سيرو غراندي‏، ولد 13 مارس 1976، في مدريد، إسبانيا، هو حكم كرة قدم يبلغ من العمر 46 عاماً ويعمل أيضا ظابط شرطة.

اقرأ أيضا: قرار صادم من إدارة الزمالك إلى طارق حامد

ينتمي كارلوس إلى لجنة حكام مجتمع مدريد، وأصبح حكماً دولياً منذ 2013، كان ظهوره الأول كحكم دولي في مباراة دولية في 26 مايو 2013، بين منتخب جورجيا تحت 19 ومنتخب إسبانيا تحت 19.

أدار الحكم الإسباني في الموسم الماضي، 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا أبرزها باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي (2-0) في دور المجموعات.

كما أدار 3 مباريات في الدوري الأوروبي، ومباراة نصف نهائي دوري المؤتمر بين ليستر سيتي وروما التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وحكم 19 مباراة في الدوري الإسباني لهذا الموسم، حسب خلالهم أشهر 110 بطاقة صفراء و3 بطاقات حمراء.

وأدار أبرز المباريات خارج حدود إسبانيا أيضا، من بينهم مباراة الاتحاد والباطن في الجولة الأخيرة للدوري السعودي والتي انتهت بالتعادل السلبي، وهي الجولة التي شهدت خسارة الاتحاد للقب رسميا لصالح الهلال.

بالإضافة إلى مباراة باناثينايكوس وباوك في الدوري اليوناني، والتي انتهت بفوز بـاوك بثلاثية مقابل هدف.

وتعد أهم النهائيات التي أدارها جراندي كانت نهائي كأس إسبانيا 2016 بين برشلونة وإشبيلية (2-0)

وكأس السوبر الإسباني 2018 بين نفس الفريقين، وانتهى بفوز البلوجرانا 2-1.

اقرأ أيضا: أبوجبل مطلوب في الدوري الجزائري

والجدير بالذكر، أن آخر مباراة أدارها الحكم الإسباني كانت بين ألمانيا وإنجلترا في دوري الأمم الأوروبية، يوم 7 يونيو الماضي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويلتقي الأهلي مع بيراميدز يوم السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الدفاع الجوي، في منافسات الجولة الـ 25 من الدوري.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock