بروفايل

من هو مونتيري المكسيكي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية؟

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية عن مواجهة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره مونتيري المكسيكي، في دور ربع نهائي البطولة الأعظم في التاريخ.

وستقام بطولة كأس العالم للأندية، في الإمارات خلال الفترة ما بين 3 فبراير المقبل وحتى 12 من نفس الشهر.

وسيلتقي الأهـلي بنظيره مونتيري في دور ربع نهائي البطولة، على أن الفائز بينهما سيواجه بالميراس البرازيلي في دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

من هو فريق مونتيري المكسيكي منافس الأهلي في كأس العالم للأندية

ويتواجد الأهـلي في بطولة كأس العالم للأندية، نظير فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، بينما يشارك فريق مونتيري كونه بطل الكونكاكاف.

ويستعرض موقع “المايسترو الرياضي”، في السطور التالية من هو فريق مونتيري المكسيكي الذي سيلاقي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية:

أبرز نجوم مونتيري المكسيكي

يحتوي الفريق المكسيكي على عدد كبير من النجوم الرائعين والمتميزين، أبرزهم الكوستاريكي المهاجم جويل كامبل، نحم أرسنال الإنجليزي السابق وريال بيتيس الإسباني، بالإضافة لـ فينسنت يانسن لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي السابق.

ويلمع عدد رائع من النجوم في الخط الخلفي لفريق مونتيري أبرزهم المدافع هيكتور مورينو، الذي لمع اسمه مع روما الإيطالي، وكلاوديو كرانيفيتر، نجم الوسط الذي لعب من قبل لإشبيلية وزينيت الروسي والمنتخب الأرجنتيني، بجوار العالمي ليونيل ميسي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

عدد بطولات الفريق المكسيكي

على الرغم من عراقة النادي المكسيكي إلا أنه لم يحقق سوى 13 بطولة طوال تاريخه، من بينهم بطولة دوري أبطال الكونكاكاف 5 مرات، آخرها التي حققها الموسم الماضي، والتي يشارك بها الآن في بطولة كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. جائزتان جديدتان من “فرانس فوتبول” مع الكرة الذهبية

وحقق فريق مونتيري المكسيكي أولى البطولات عام 1985-1986، وهي الدوري المسكيكي، الذي حققه 4 مرات حتى الآن.

القيمة التسويقية ومدرب مونتيري

تبلغ قيمة الفريق المسكيكي حوالى 81 مليون يورو، أكبر من النادي الأهلي بـ51 مليون يورو، حيث أن المارد الأحمر قيمته السوقية حوالي 30 مليون يورو.

يقود مونتيري المكسيكي المدرب خافيير أجيري، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، الذي قاد منتخب الساجدين في بطولة أمم إفريقيا 2019، وخرج من دور الـ16، على يد جنوب إفريقيا.

ويمتلك أجيري، صاحب الـ62 عامًا، سجلاً جيدًا في قيادة الأندية المكسيكية مثل باتشوكا، وكلوب أمريكا، وتيجيريس، وفوق كل هذا المنتخب المكسيكي الأول.

والجدير بالذكر أن فريق الجزيرة الإماراتي يشارك في البطولة بصفته بطل الدولة المستضيفة، بالإضافة إلى تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، والأهلي المصري بطل دوري أبطال إفريقيا، وبالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية، ومونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، والهلال السعودي، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock