الزمالكأخبار محلية

تفاصيل خناقة الزمالك في اتحاد الكرة قبل غلق القيد الشتوي

تلقى نادي الزمالك صدمة قوية من الاتحاد المصري لكرة القدم، بعد غلق باب قيد اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية، والتي انتهت خلال الساعات القليلة الماضية.

وكان الزمالك قد أعلن التعاقد مع كل من ناصر منسي، قادماً من البنك الأهلي، والمغربي أحمد بلحاج، لاعب وسط أسوان.

ومن جانبه، أعلن اتحاد الكرة بشكل رسمي غلق قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاته باستثناء نادي الزمالك.

اتحاد الكرة يعلن عدم قيد صفقات الزمالك

وشهدت اللحظات الأخيرة لغلق باب القيد حالة من الشد والجذب بين مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وكان الزمالك ملزم بدفع 25٪ من المستحقات المتأخرة لدى اتحاد الكرة، أى ما يقدر بحوالي 20 مليون جنيه من أصل 78 مليون، مديونيات متأخرة.

اقرأ أيضاً: مدحت شلبي ينتقد الأهلي بسبب الشناوي

وحاول مسؤولو الزمـالك، وبتدخل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التوصل إلى حل بدفع شيكات بالمبلغ المطلوب.

ومن جانبهم، رفض أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، والذين تواجدوا في الجلسة، كل محاولات حل الأزمة، وتمسكوا بالحصول على المبلغ كاش.

اقرأ أيضاً: رسميًا..فيوتشر يضم نجم الزمالك قبل غلق الميركاتو

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا يكشف فيه كواليس الأزمة، جاء كالتالي:

أُغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمـالك.

وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمـالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب.

اقرأ أيضاً: أول رد من أيمن أشرف على استبعاده من قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمـالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه “ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة”دون جدولة المديونية.

وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.

ورغم مخاطبة نادي الزمـالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد.

لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمـالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock