كأس العالم

تصعيد جديد من العراق ضد كوستاريكا بعد أزمة المباراة الودية

تقدم اتحاد العراق لكرة القدم بشكوى ضد نظيره الكوستاريكي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم كونكاف.

وقال الاتحاد في بيان صحفي: إن الشكوى مقدمة بسبب عدم تنفيذ بنودِ العقد المُبرم بين الطرفين (العراقي والكوستاريكي) الخاص بإقامة مباراة ودية بين المنتخبين في مدينةِ البصرة في إطار استعدادات كوستاريكا لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم والتي تقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وسوف تقام مباراة نهائي كأس العالم في 18 ديسمبر 2022، وهو يوم العيد الوطني لدولة قطر ويعتبر منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم النسخة الماضية

وتعد هذه أول نسخة من كأس العالم تستضيفها دولة عربية وثاني نسخة تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

العراق تشكو كوستاريكا بسبب الغاء مباراتها الودية

وتقع كوستاريكا في المجموعة الخامسة رفقة اليابان وإسبانيا وألمانيا حيث تبدأ مشوارها بمواجهة إسبانيا يوم 23 نوفمبر في استاد الثمامة ثم مواجهة اليابان يوم 27 نوفمبر في ملعب أحمد بن علي بنادي الريان وتنهي الدور الأول بمقابلة ألمانيا يوم 1 ديسمبر على استاد البيت.

وطالب الاتحاد العراقي بالشرط الجزائي الذي تضمّنه العقد لإخلال الجانب الكوستاريكي في بنوده ورفضه لجميع المحاولات لإقامة المباراة على الرغم من التسهيلات الكبيرة التي قدمت له.

وأشار الاتحاد إلى أنه سيحرّك شكوى في المحكمة الرياضية الدولية “كاس” في حال عدم استجابة الاتحاد الكوستاريكي للشرط الجزائي في العقد

اقرأ أيضاً: لاعب منتخب السعودية: لدينا الطموح لتحقيق نتائج جيدة في مونديال 2022

والجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يلعب المنتخب العراقي ضد كوستاريكا مباراة دولية ودية الخميس الماضي في تمام الساعة الرابعة عصرا على ملعب البصرة الدولي.

ولكن انسحب المنتخب الكوستاريكي بسبب عدم رغبته في ختم جوازاته لدى دخول الأراضي العراقية وهذا ما رفضته السلطات العراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock