أخبار محليةمنتخب مصر

مكاسب فوز منتخب مصر على بلجيكا 2-1

نجح منتخب مصر في تحقيق فوزًا غاليًا وكبيرًا على حساب نظيره بلجيكا، في المواجهة النارية الودية التي جمعت الثنائي، كما أن الفراعنة حققوا مكاسب كثيرة إثر هذا الفوز.

وفاز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف على نظيره البلجيكي في اللقاء الودي الذي جمع الفريقين على استاد جابر الأحمد بدولة الكويت، ضمن استعدادات منتخب بلجيكا لخوض منافسات كأس العالم 2022.

وجاءت أهداف منتخـب مصر بأقدام كل من مصطفى محمد، ومحمود تريزيجيه.

وسبق وأن التقى المنتخبان في 4 لقاءات ودية سابقة، فاز منتخب الفراعنة في 3 مباريات، بينما سجل منتخب بلجيكا فوزه الوحيد عام 2018.

مكاسب منتخب مصر بعد الفوز على بلجيكا

وعلى الرغم من أن مواجهة المصري والبلجيكي كانت ودية، إلا أن منتخب مصـر تمكن من الحصول على 5 مكاسب نتيجة ذلك الفوز.

وتتمثل تلك المكاسب في الأتي:

1-سيمنح فوز المنتخب المصري على بلجيكا الارتقاء ونقاط أكبر في التصنيف الشهري للفيفا، وذلك لأن المنتخب البلجيكي صاحب المركز الثاني في التصنيف مقابل المركز 39 لصالح مصر.

2-نجح البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري في اختباره الأول القوي، بعد خوضه مباراتين أمام النيجر وليبيريا الوديتين، إلا أن مباراة بلجيكا تعد الاختبار الحقيقي الأول.

3-استمرار مصطفى محمد في التهديف، حيث أن هدف اللاعب أمام بلجيكا، يعد الثالث له على التوالي مع منتخب مصر، مما يجعله من عناصر المنتخب الأساسية التي يمكن الاعتماد عليه بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضاً: تعليمات خاصة من فيريرا لثنائي الزمالك..وفتوح ونداي يواصلان التأهيل

4-عودة أكرم توفيق لمستواه الحقيقي بعد الإصابة، وظهر ذلك في أدائه أمام يانيك كاراسكو، الظهير الأيسر لمنتخب بلجيكا.

والجدير بالذكر أن منتخب مصر كان قد خاض وديتين في شهر سبتمبر الماضي، فاز فيهما على النيجر بثلاثية نظيفة، وعلى منتخب ليبيريا بنفس النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock