الأهليأخبار محلية

أسباب فسخ الأهلي تعاقده مع موسيماني

شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل، حول مستقبل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، خاصة عقب خسارة بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتعرض موسيماني مدرب المارد الأحمر للعديد من الانتقادات عقب  خسارة اللقب الافريقي، وشن الهجوم عليه، كما أنه حدث تذبذب في علاقته مع إدارة القلعة الحمراء في الآوان الأخيرة.

وحاولت إدارة الأهلـي برئاسة محمود الخطيب، تصحيح المسار وطلبت من  المدرب الجنوب إفريقي إعادة هيكلة الجهاز الفني واستكمال مشواره في الفترة القادمة.

لماذا قرر موسيماني الرحيل عن الأهلي؟

وكشفت مصادر داخل القلعة الحمراء، أن هناك حالة غضب وتحفظ شديد على موسيمانـي وأسلوب تعامله مع الإدارة خلال الفترة الأخيرة، التي ظهر خلالها العناد والتعالي في التعامل معهم، وتذكيرهم بأنه ليس مدرب صغير، وحصد الألقاب مع الفريق.

وازدادت الأمور سوءً و وغضبا، بين إدارة النادي الأهلي، وبيتسو موسيمـاني، خاصة بعدما سافر إلى المغرب لتلقي دورة تدريبية وتركه للفريق قبل المواجهات القادمة في كأس مصر والدوري.

واشتدت الأمور تعقيداً، عندما عقد اجتماعا بين موسيمـاني ومحمود الخطيب رئيس القلعة الحمراء، ومسؤولي شركة الكرة ولجنة التخطيط عبر تقنية الفيديو “zoom”، ورفض الجنوب إفريقي العودة إلى مصر، إلا بعدما تنتهي الدورة التي يتلقاها يوم 10 يونيو الحالي.

وسيطرت حالة من الغضب الشديد على مسؤولي القلعة الحمراء حينها، بسبب ترك الجنوب إفريقي للفريق، وتأخير عودته التي لا يفصل بين موعدها وبين مواجهة الأهلي في كأس مصر سوى يومين فقط.

اقرأ أيضا: أحمد فوزي لـ”المايسترو الرياضي”: الكرة المصرية في انحدار مستمر

وبناء على ذلك، عُقد الخطيب جلسة يوم الجمعة الماضية عقب وصول موسيماني إلى القاهرة مباشرة، والتي شهدت حضور كل من حسام غالي وياسين منصور.

واستهدفت تلك الجلسة، المناقشة في العديد من النقاط الفنية، وعرض النادي طلباته في تعديل الجهاز الفني خلال الفترة القادمة والتي من بينها، رغبة الإدارة في إضافة مدرب عام في الجهاز الفني مع وجود تلك التعديلات البسيطة في الجـهاز بالكامل.

ولكن رفض موسيماني طلبات الإدارة وتمسك بموقفه، وانتهت الجلسة، باعطاء مهلة للجنوب إفريقي للتفكير في ذلك الأمر.

وتعقدت الأمور أكثر بين إدارة المارد الأحمر والجنوب إفريقي، بعدم تواجده في مباراة الأهلي والمصري بالسلوم في كأس مصر، مبررا ذلك بأنه مريض.

وحسم ذلك الجدل الكثير، بعدما رفض موسيماني حضور تمارين الفريق استعدادا لمواجهة الزمالك في قمة الدوري المصري.

اقرأ أيضا: طلب عاجل من الأهلي إلى وزير الرياضة

وغضبت الإدارة من عناد موسيمـاني، خاصة بأنه عليه تحفظات كثيرة ومتراكمة بسبب أسلوبه المتعالي خلال الفترة الماضية.

لذلك قرر مجلس إدارة النادي الأهلي فسخ التعاقد مع موسـيماني بالتراضي، وتولية سامي قمصان مديراً فنياً للفريق لفترة مؤقتة، لحين تولي مدرب آخر.

وذُكر أن الأهلي تفاوض مع المدرب الجـنوب إفريقي للاستمرار داخل القلعة الحمراء، وفي حال عدم رغبته في البقاء عليه انهاء عقده بنهاية الشهر ، لكنه رفض البقاء طالما نية الرحيل موجودة

وجاء بيان الأهلي كالتالي:

في ضوء إحترام متبادل بين الطرفين، كان الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي قد اجتمع مع شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور، وبحضور الكابتن حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي، ولجنة التخطيط، لمناقشة موقف بيتسو موسيماني.

وبإجماع الآراء تم الإتفاق على التمسك باستمراره في مهمته حرصًا على استقرار الفريق، ونظرًا لما حققه من نجاحات مع الفريق.

لكن موسيماني خلال الاجتماع الذي جرى معه طلب عدم الاستمرار، وأنه يريد الاكتفاء بالفترة الماضية، وبعد مناقشة الموقف كاملًا وبالإجماع، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني، وتوجيه الشكر إليه وعلى كل ما قدمه للنادي، وجرى فسخ التعاقد في أجواء ودية بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock