أخبار محلية

أحمد فوزي لـ”المايسترو الرياضي”: الكرة المصرية في انحدار مستمر

تحدث الدكتور أحمد فوزي حارس مرمى النادي الأهلي السابق في حوار خاص مع موقع المايسترو الرياضي، تناول فيه العديد من الأحداث المثيرة على الساحة الكروية في الوقت الحالي.

و بدأ أحمد فوزي كلامه بالتأكيد على أن الكرة المصرية في انحدار مستمر ، باستثناء النادي الأهلي، واستكمل حديثه الشيق الذي جاء على النحو التالي:

وتحدث فوزي عن منتخب مصر ومستواه مع المدرب إيهاب جلال ، وقال: لا يوجد أداء في منتخب مصر، اللعب عشوائي ولا يوجد ربط بين اللاعبين ، وهناك حالة من الملل وانخفاض المعنويات التي تسيطر عليهم خاصة بعد خروج المنتخب من كأس العالم، بالإضافة إلى هناك مدرب جديد وفكر جديد يحتاج إلى وقت للتأقلم مع اللاعبين وذلك يزيد الضغط على اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب.

وأضاف: الحكم على إيهاب جلال غير مستحق تماماً، هناك تجني عليه كبير جداً، هناك أخطاء منه نعم، لكنه لا يمتلك عصا سحرية.

أحمد فوزي يتحدث عن أزمة الأهلي وفساد اتحاد الكرة

وحول رأيه في سناريو أزمة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، قال: كل ما حدث يقع على عاتق اتحاد الكرة فقط، وحده من يتحمل جميع أخطاء أزمة نهائي دوري الأبطال، الكاف لم يخطئ في شئ، والواضح أن البطولة محسومة من البداية، لكن الأهلي خسر معركة وليست الحرب.

وتحدث تقييمه لمستوى الأهلي تحت قيادة بيتسو موسيماني وهل الأفضل استمراره أم الرحيل، وقال: موسيماني مدرب محترم جدا، أنا مع استمراره لكن بضوابط معينة، وإضافة بعض العناصر للجهاز الفني مثلما طلب إدارة النادي الأهلي، رحيله ليس صحيحا، إذا أتي مدرب آخر في الوقت الحالي سيرجع الفريق لنقطة الصفر وذلك ليس في مصلحة الفريق في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا: طلب عاجل من الأهلي إلى وزير الرياضة

وعن رأيه في مستوى لاعبي الأهلي ، قال: لا يمكن الحكم على لاعب إلا عندما يكون في كامل مستواه البدني، ومستوى لاعبين الأهلي متراجع بسبب الجهد البدني وذلك طبيعي بعد الوصول للقمة في أي منحنى لابد من النزول وذلك ما يعاني منه لاعبي الأهلي الآن، وأفضلهم حاليا أحمد عبدالقادر، وياسر إبراهيم وأليو ديانج، والمظلوم محمد شريف وليس حسام حسن.

واستكمل عن رأيه في قرارات و منظومة اتحاد الكرة بالكامل قائلاً: ما يحدث من اتحاد الكرة، هو موروثات قديمة من الاتحادات السابقة، بالإضافة إلى عدة عوامل منها عدم وجود الجماهير، وتدخل الاتحاد في أمور بعض الأندية، ومحاباة البعض على الآخر، ولجنة الحكام والملاعب التي لا تصلح للاستعمال الأدمي، بالإضافة إلى تزوير وتسنين اللاعبين في الناشئين.

وأضاف أحمد فوزي: إذا أردنا تصليح كرة القدم المصرية، لا ننظر إلى اتحاد الكرة فقط، ولا الفرق الأولى فقط، لابد من أن تأسيس القاعدة، الهرم لا يُبنى من فوق لابد أن نبني من القاعدة الكرة المصري ليس لديها قاعدة من الأساس.

اقرأ أيضا: فيديو..أيمن شوقي يحدد المتسبب في أزمة خطاب الكاف ويطالب بمحاكمته

وواصل: الكرة المصرية في تراجع كبير من بعد جيل 2010.. كل إفريقيا في تقدم عدا الكرة المصرية في انحدار.

واختتم أحمد فوزي ذلك الحوار الشيق عن سؤال هل الإعلام المصري له دور في حل الأزمات، أجاب: الاعلام المصري لا يعالج ازمات،  هو فقط يسلط الضوء على المشاكل بهدف الترند والمصلحة الشخصية، وليست لحلها، لكن هناك بعض الإعلاميين المحترمين من بينهم كابتن أحمد شوبير، وأحمد حسام ميدو، وإبراهيم فايق، وهاني حتحوت.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock