كأس العالم 2022

مدرب هولندا يكشف أسباب التعادل أمام الإكوادور..وفرص التأهل لدور الـ16

علق لوس فان خال، مدرب هولندا، على تعادل منتخب بلاده مع الإكوادور، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2022.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب، المباراة التي جمعت هولندا والإكوادور على استاد خليفة الدولي.

وبهذه النتيجة، يمتلك كل منهما 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، وبفارق نقطة واحدة عن السنغال صاحب المركز الثاني.

وباتت المباراة القادمة لكلا المنتخبين أمام قطر والسنغال بمثابة مباراة نهائية، لحسم التأهل للدور المقبل من المونديال.

مدرب هولندا يعترف بأفضلية المنتخب الإكوادوري

وقال “فان خال” في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “لا أعتقد أننا لم نلعب مباراة جيدة، ولكن لم نكن جيدين على مستوى الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة، لقد خسرناها سريعاً، وارتكبنا أخطاء سواء في التمريرات أو على مستوى صناعة الفرص، كما خسرنا كل الكرات المشتركة، وكذلك الاستحواذ على الكرة الثانية”.

واعترف مدرب هولندا بأفضلية منتخب الإكوادور، مشدداً ” كان لهم فرصة كبيرة لتحقيق الفوز، وخاصة الكرة التي ارتدّت من العارضة، ولا أعرف كيف سمحنا لهم بخلق مثل هذه الفرصة”.

ونوه على أن الفوز بلقب المونديال يتطلب تحمّل المسؤولية والظهور بمستويات تنافسية على قدر الحدث، حيث قال: “إذا أردنا أن نصبح أبطال العالم، فعلينا أن نكون على مستوى المنافسة والمستوى الذي يقدّمه الخصم، مهما كان اسمه”.

اقرأ أيضاً: معلق مباراة تونس وأستراليا في كأس العالم 2022

وأكد مدرب هولندا أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على علاج القصور الذي تم في مباراة اليوم على مستوى الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة بصورة جيدة، وذلك قبل المواجهة المقبلة أمام منتحب قطر في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وأتم “فان خال” أن منتخب هولندا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق في كل مواجهة، إلا أن مباراة اليوم كانت صعبة على الجميع، ولم تمنحهم الفرصة، خاصة “ممفيس ديباي” الذي نزل في الشوط الثاني، ولم يجد المُساندة أو الدعم الكافي من المجموعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock