كأس العالم

قرار هام من الفيفا بشأن المشروبات الكحولية في مونديال 2022

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” قراراً هاماً بخصوص بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية لبطولة كأس العالم قطر 2022 التي تنطلق الأحد.

وتنطلق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022 الأحد المقبل وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل

وتقام المباراة الافتتاحية والتي تجمع المنتخب القطري بنظيره الإكوادوري الأحد المقبل باستاد البيت.

وأعلن “فيفا” حظر بيع المشروبات الكحولية للمشجعين في محيط الملاعب الثمانية للمونديال.

الفيفا يحظر بيع المشروبات الكحولية في ملاعب المونديال 

وقال الفيفا في بيانه: ستستمر الدولة المستضيفة والفيفا بالعمل لضمان أن تكون الاستادات والمناطق المتاخمة لها بمثابة فضاءات توفر المتعة وتتسم باحترام كافة الجماهير وتوفر تجربة سارة للجميع.

وأعلنت شركة “بادوايزر” العملاقة والراعي الرئيس لكأس العالم منذ ثلاثة عقود، أن القيود التي أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على بيع المشروبات الكحولية في محيط ملاعب مونديال قطر 2022 خارجة عن إرادتنا.

وقالت متحدثة باسم مجموعة “إيه بي إن بيف”، وهي الشركة الأم التي تتبع لها ، في رسالة إلى وكالة فرانس برس، إن الشركة أُحيطت علماً بالقرار، مقرّة بأن بعض العمليات التي كانت مرتقبة في الملاعب لهذا الحدث الكروي، لا يمكن أن تستمر.

وأكدت: بصفتنا شريكاً لفيفا لأكثر من ثلاثة عقود، نتطلع بفارغ الصبر إلى إطلاق حملاتنا (لكأس العالم 2022) في العالم أجمع للاحتفال بكرة القدم مع زبائننا.

اقرأ أيضاً: أزمة غرامة كهربا تقترب من الانتهاء

وكانت قطر الدولة المسلمة المحافظة، وعدت بتخفيف التشدد في تطبيق قوانينها خلال هذا الحدث العالمي الذي ينطلق الأحد ويتوقع أن يشهد حضور أكثر من مليون مشجع من كل أنحاء العالم.

وقد صدرت تأكيدات في أوائل سبتمبر الماضي على أن نقاط بيع ستُفتح في محيط الملاعب المونديالية الثمانية قبل ثلاث ساعات وحتى نصف ساعة من بداية المباريات، قبل أن تعود وتفتح بعد ساعة من صافرة النهاية ،وستكون الخالية من الكحول متاحة داخل الملعب.

لكن القرار بحظر البيع قبل يومين من انطلاقة المونديال جاء مفاجئاً.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock