اكتشف موهبتك الصحفية

هل فشلت لجنة التخطيط في الأهلي ؟!

لجنة التخطيط في الأهلي فشلت في سن خارطة الطريق ؟

لجنة التخطيط التي تم الاستقرار من محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي علي انشائها 2019 وتعيين طه اسماعيل وزكريا ناصف وخالد بيبو للقيام بأعمال اللجنه للنهوض بملف قطاع الكرة من الناحية الفنية والإدارية في ضوء الخبرات لدي ممثلي اللجنة .

وبعد ما قدم طه اسماعيل استقالته تم الاستعانة بكابتن محسن صالح لإدارة اللجنة مع زكريا ناصف وحسام غالي وبالمقابل تم تكليف خالد بيبو بإدارة ملف قطاع الناشئين بالنادي الاهلي.

هل فكرة إنشاء لجنة التخطيط في الأهلي ناجحة ؟

عند طرح فكرة جديدة مبنيه علي أُسس سليمة ودراسة كافية بالطبع فكرة ناجحه اذا تم تطبيقها بعناية وبشكل يضمن تنفيذ بنودها.

هذا إن كان هناك خطه من الاساس،ولكن ان كانت الفكرة خاليه من اي أُسس فلابد من الفشل ،،فهل كانت هناك دراسة جيدة لفكرة إنشاء لجنة التخطيط بالنادي الأهلي؟!

ماهي النتائج التي عادت من لجنة التخطيط في الأهلي ؟

الحكم علي تجربة بالنجاح او الفشل يكون من خلال طرح مميزات وعيوب التجربة ،،بالنظر لجنة التخطيط في الأهلي تجد خسارة مايقرب من 167 مليون جنية للنادي الأهلي علي ارض الواقع نتاج صفقات لم تأتي بمثارها والهدف المرجو منها .

وهنا السؤال هل حقاً هذة الصفقات فشلت مع النادي الأهلي (بواليا، جيرالدو، حسام حسن ،كريم فؤاد ، بيرسي تاو ، لويس ميكيسوني ، محمود وحيد ، محمود متولي ، اليو ديانج ،وغيرهم) وبالطبع الحكم يكون من خلال النتائج .

هل تم تنفيذ الفكرة بشكل خاطئ؟

النادي الأهلي عند رغبته بالقيام بعمل جديد يدرس جيداً الملف بعنايه بالغة لايترك مجالاً للفشل ولا يضع للحظ طريقاً ،فماذا حدث هذة المرة هل عدم دراسة جيدة ام خلل في التنفيذ ،كان للجنة التخطيط اهمية ام ما كان هناك داعي لوجودها .

اقرأ أيضا: أزمة في وسط الأهلي أمام فاركو

يتجه النادي الأهلي لإلغاء لجنة التخطيط واسناد المهام لشركة الكرة التي ستبدأ عملها بصفة رسمية عما قريب فهل سيكون هذا بداية لإعادة الامور لمجراها الطبيعي وتصحيح المسار ،في ظل مايمر به النادي الأهلي ، وجود خبرات فنية وإدارية يساهم بالطبع في تصحيح المسار وهو ما يقود النادي ككل للإحترافية ،فإن قطاع الكرة بالنادي الأهلي يحتاج لإعادة هيكلة .

لجنة التخطيط في الأهلي لم تقم بالمهام المطلوبه منها .. هل سيكون هناك حساب ؟

بالطبع لجنة التخطيط في الأهلي وضعت النادي في حالة سيئه وعادت بالخسارة علي النادي لم توفق في إدارة الملفات المكلفة بها ،ولم تختار بعناية صفقات تصنع الفارق داخل الفريق، ولاول مرة بتاريخ النادي يكون ميركاتو اهلاوي بهذا الشكل الضعيف فنياً ،من هنا يتوجب السؤال هل سيكون هناك محاسبة ام سيغلق الملف؟

هل يجب أن يُحاسب محمود الخطيب علي اخفاق لجنة التخطيط؟

عند الاخفاق من الضروري محاسبة المنظومة ككل علس سوء النتائج ولكن بطبيعة الحال داخل النادي الأهلي فإن كل إدارة ولجنة يكون مكفول لمن كُلف بمهام خاصه هو المسؤول عنها دون تدخل من مجلس الإدارة الا في حالة يتوجب التدخل بها ،ولجنة التخطيط كانت مكلفة بإدارة قطاع كرة القدم نجحت او اخفقت في القيام بعملها هذا ما يتوجب علي مجلس الإدارة الإجابة عليه.

اقرأ أيضا: موعد حسم الزمالك لبطولة الدوري

ومنا نحن جماهير النادي الأهلي اخطأ من اخطأ واصاب من اصاب أُغلق الملف عند هذة النقطة ننتظر إعادة المسار لشكله الصحيح لن نتهاون في حق النادي الأهلي لن نسمح ان يكون النادي الأهلي مهزوماً في حقه عليكم العمل وهذا واجبكم، مثلما نكون داعيمن دائما لابد ان تعلموا جيداً اننا داعيمن لرفعة راية الكيان وليس لتمجيد اشخاص ،كلنا في خدمة الأهلي لا احد منا وصي علي غيرة ،تذكروها دوماً

“الأهلي فوق الجميع”

حياة مصطفى

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock