الأهليأخبار محلية

اتحاد الكرة يرضخ لطلب الأهلي

رضخ اتحاد الكرة لطلب النادي الأهلي بشأن استقدام حكام أجانب له خلال مبارياته المقبلة في كأس مصر والسوبر المصري، رغم التصريحات السابقة من أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد بأنه لن يتم الاستعانة بحكام أجانب.

فقد علم “المايسترو الرياضي أن لجنة الحكام باتحاد الكرة القدم برئاسة وجيه أحمد استقرت على تعيين طاقم حكام جزائري لإدارة لقاء الأهلي وطلائع الجيش المقرر له الثلاثاء المقبل على لقب السوبر المصري والذي سيقام في ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وقالت المصادر أن الطاقم الحكام يتكون من مصطفى غربال حكم ساحة، ويعاونه كل من عبد الحق اتشعلي وعباس أكرم زرهوني، وإلياس بوكواسة حكما رابعاً بينما تقنية الفيديو تم إسنادها إلى مهدي عبيد وبن براهيم لحلو.

كانت حالة من الغضب داخل النادى الأهلي الشهر الماضي خلال خوض الفريق مباريات الدوري، بسبب أخطاء التحكيم ، حيث كان في ذلك الوقت لم يحتسل للفريق هدف صحيح في مباراة الفريق مع طلائع الجيش، حيث كانت الكرة قد عبرت خط المرمى .

وانتهت هذه المباراة بالتعادل السلبى وبسببها فقد الأهلي فرصة المنافسة على لقب الدوري لذي كان يحمله، مما دفع إدارة الأهلي للطلب  من اتحاد الكرة إسناد مبارياته المقبلة سواء فى السوبر أو كأس مصر لحكام أجانب، مؤكداً أنه لا بد من حلول قاطعة مع لجنة الحكام والقائمين عليها قبل انطلاق الموسم الجديد.

الأهلي وطلائع الجيش
الأهلي وطلائع الجيش

ويأتي قرار تعيين طاقم حكام جزائري للسوبر المصري في إطار بروتوكول تعاون بين لجنتي الحكام في مصر والجزائر لتبادل الخبرات وتعيين أطقم الحكام في المباريات خلال المسابقات المحلية في البلدين أيضًا.وتمثل هذه المباراة عودة مهدي عبيد للتواجد في مباريات الأهلي من جديد بعد غياب 3 سنوات، حيث كان آخر لقاء أداره للفريق الأحمر، ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018 أمام الترجي التونسي، حيث تمكن أبناء مختار التتش من الفوز بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما بملعب برج العرب في الإسكندرية، قبل أن يتلقى بطل مصر الهزيمة في العودة على ملعب رادس بثلاثية نظيفة ويخسر اللقب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock