أخبار عالمية

هل لعنة الكرة الذهبية تلاحق كريم بنزيما ؟

أصبحت جائزة الكرة الذهبية، لعنة تلاحق من يحصل عليها في التتويج بلقب كأس العالم في ذات العام، فلم يتمكن أي لاعب من المتوجين بها فاز مع منتخبه بالمونديال.

ويستعد المنتخبات ونجوم العالم لكرة القدم لمواجهات بطولة كأس العالم 2022 المرتقبة، المقرر انطلاقها يوم 20 نوفمبر وانتهائها 18 ديسمبر في دولة قطر.

ونجح منتخب فرنسا حامل اللقب من التأهل لكأس العالم قطر 2022، حيث أنه يسعى للحفاظ على لقبه الأغلى.

وكان كريم بنزيما نجم منتخب فرنسا وفريق ريال مدريد الإسباني، قد تُوج بجائزة الكـرة الذهـبية هذا العام، كما أنه يقود منتخبه الفرنسي في مونديال 2022، فهل ينجو بنزيما من لعنة الـكـرة الذهـبية؟

لعنة الكرة الذهبية تلاحق بنزيما

ويتساءل الجميع عن مصير بنزيما في المونديال بعد حصوله على الكرة الذهبية، خاصة بعد حكايات النجوم مع ذلك الحدثين التي سنسردها لكم الأن.

حصل ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي على جائزة الكرة الذهبية لعام 2010، ولكن لم يتمكن من التتويج بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين في ذات العام.

وذلك نفس ما حدث مع كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الفائز بالجائزة لعام 2014، حيث أنه لم يستطع في تحقيق فوز منتخب البرتغال بمونديال البرازيل.

وأصيبت تلك اللعنة، الكرواتي لوكا مودريتش الفائز بالـكرة الذهـبية لعام 2018، الذي لم يحصل على بطولة كأس العالم بمونديال روسيا في نفس العام.

فهذا أيضاً ما جعل سؤال هذا العام، يتجدد بعد تتويج الفرنسي كريم بنزيما بالكرة الذهبية، وفي محاولته لإنهاء هذه اللعنة التي رافقت عدد كبير من كبار نجوم كرة القدم في مشوارهم مع منتخبات بلادهم.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى.. رونالدو وميسي معاً في مشروع واحد

وأثارت إصابات بنزيما المتكررة في الأون الأخيرة، الشكوك حول تكرار سناريو لعنة الكرة الذهبية معه في مونديال قطر2022.

وغاب بنزيما من مران السبت مع منتخب فرنسا بسبب الإصابة، كما أكدت العديد من التقارير على غيابه من كأس العالم 2022.

والجدير بالذكر أن الإيطالي فابيو كانافارو لاعب ريال مدريد سابقاً هو آخر من نجح في الجمع بين الفوز بالكرة الذهبية وبلقب كأس العالم وذلك كان في عام 2006.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock