الدوري الانجليزيأخبار عالمية

موعد مباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة والمعلق

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي، بعد الإنتهاء من اللقاءات القوية التي أقيمت بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا يومي الثلاثاء والأربعاء، وتتضمن مباريات هذه الجولة من البريميرليج، لقاء منتظر بين مانشستر سيتي، بطل النسخة السابقة وفريق ساوثهامبتون المتحدي هذا الموسم، غدَا السبت، في الجولة الخامسة، على ملعب ” الاتحاد”.

ويدخل فريق مانشستر سيتي اللقاء بكامل المعنويات بعد تحقيق ثلاثة انتصارات سابقة بالدوري وفوز كبير بالجولة الأولى من دوري الأبطال على فريق لايبزيج الألماني القوي، بستة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء شهد تألق كبير من كل نجوم الفريق السماوي، ويمكنكم مشاهدة الأهداف من هنا .

موعد مباراة مانشستر سيتي وساوثهامبتون 

ولا يمتلك فريق السيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، أي إصابات في أوراقه الهامة، لذا فأن كامل الاختيارات أمام المخضرم بيب، كما أن الفريق أصبح أغلب لاعبيه على أتم الاستعداد حيث أنه حقق الفوز في ثلاثة مباريات أمام كل من نورويتش سيتي بخماسية نظيفة، وآرسنال بنفس النتيجة، فيما انتصر بصعوبة على ليستر سيتي بهدف نظيف، وخسر الفريق السماوي لقاء وحيد كان بافتتاح الدوري أمام فريق توتنهام هوتسبير بهدف نظيف .

وعاد لمانشستر سيتي النجم البلجيكي كيفين دي بروين، والذي لعب 71 دقيقة في المباراة الماضية أمام  لايبزيج في دوري الأبطال، وتم استبداله باللاعب الشاب فيل فودين، والعائد أيضًا من الإصابة.

وتألق في صفوف السيتي بالآونة الأخيرة كلًا من رحيم سترلينج، وفييران توريس، وجابريل خيسوس، بجانب الظهور الجيد للوافد الجديد جاك جريليش، والذي سجل هدف في الدوري وهدف آخر في لقاء لايبزيج بدوري الأبطال .

مباراة السيتي وساوثهامبتون بالدوري الإنجليزي

ومازال المدرب الإسباني لم يدفع بلاعبي الدفاع إيمريك لابورت وجون ستونز، وبالتأكيد سيتم الدفع بهم حسب اللياقة البدنية، وقدرتهم على المشاركة.

وعلى الجانب الآخر ورغم أفضلية السيتي الذي سيخوض اللقاء على أرضه ووسط جماهيره، إلا أن فريق ساوثهامبتون يقدم موسم رائع وقد يفاجئء العديد من الكبار، فرغم الخسارة التي تلقاها الفريق بافتتاح الدوري أمام إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أنه قدم بعدها مباريات رائعة بالتعادل مع كل من مانشستر يونايتد بهدف لكل منهما، ونيوكاسل بهدفين لمثلهما، ووست هام سلبيًا.

السيتي وساوثهامبتون
السيتي وساوثهامبتون

وشهدت آخر مواجهتين بين السيتي وساوثهامبتون فوز السماوي بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب “الاتحاد”، وفاز في اللقاء الثاني بهدف نظيف على ملعب ” سانت مراي”، وفي شهر يوليو بالعام الماضي فاز فريق القديسين بهدف نظيف في لقاء مثير على السيتي .

بينما في مجمل 35 مباراة بين الفريقين، فاز الفريق السماوي على ساوثهامبتون في 20 مواجهة، بينما انتصر فريق القديسين في سبع مواجهات، وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

القنوات الناقلة لمباراة السيتي وساوثهامبتون

ورغم معاناة فريق جوارديولا على المستوى الدفاعي منذ أن تولى مهمة تدريب الفريق، إلا أنه يقدم مستوى كبير محليًا، واستطاع حسم لقب الدوري الموسم الماضي بفارق كبير عن ملاحقيه، إلا أنه أصبح يعالج الأمر بانتدابه بعض اللاعبين الكبار أمثال جواو كانسيلو وناثان آكاي، والذي تألق بلقاء لايبزيج وسجل هدف الفريق الافتتاحي في المباراة.

وسينطلق لقاء مانشستر سيتي وساوثهامبتون في تمام الرابعة عصر الغد السبت بتوقيت القاهرة، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة، وسيذاع اللقاء عبر شبكة قنوات ” بين سبورتس” بتعليق التونسي عصام الشوالي .

التشكيل المتوقع لـ مانشستر سيتي في مواجهة ساوثهامبتون

في حراسة المرمى: إيدرسون .

في خط الدفاع : ووكر ، دياس ، آكي ، كانسيلو .

في خط الوسط : كيفين بروين ، فرناندينيو ، جوندوجان .

في خط الهجوم: جيسوس ، توريس ، جريليش.

التشكيل المتوقع لساوثهامبتون في مواجهة السيتي 

في حراسة المرمى : مكارثي .

في خط الدفاع : ديليفري ، ستيفنز ، ساليسو ، ووكر بيترز .

في خط الوسط :روميو ، ريدموند ، وارد بروس ، اليونوسي ، جينيبو .

في خط الهجوم : ارمسترونج .

موضوعات متعلقة….

موعد مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي والقناة الناقلة ومعلق اللقاء

لابورتا يمنح كومان فرصة أخيرة في تدريب برشلونة

أياكس يكتسح سبورتنج لشبونة ودورتموند يتجاوز بشكتاش

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock