اكتشف موهبتك الصحفية

موسيماني..الغرور الذي قتل صاحبه

رحيل موسيماني أم الاستغناء عنه.. ماوراء الكواليس أكثر من مجرد إنهاء تعاقد مدير فني مع مجلس إدارة.

علامات استفهام كثيرة حول رحيل بيتسو موسيماني المدرب الجنوب افريقي للنادي الأهلي ولكنها كانت متوقعة وبنسبة ليست بقليلة خاصة في ظل الاحداث الأخيرة التي ظهرت علي الساحة ليس بخسارة دوري الابطال الاخيرة بل منذ تأهل النادي الأهلي لنصف نهائي دوري الأبطال.

هل موسمياني أضاف للأهلي ؟

لا أحد منا ينكر دور موسيماني خلال فترة تواجده بالنادي الأهلي والتتويج مع النادي الاهلي ببطولتي دوري الابطال وبرونزيتين كأس العالم للأندية والتأهل لنهائي دوري ابطال افريقيا للمرة الثالثة علي التوالي وخسارته للمباراة النهائية رغم الاحداث التي شابت البطولة ولكن خسارة دوري الابطال هذه المرة كانت داخل المستطيل الأخضر اكثر منها احداث ومؤامرات، ولكن في ظل تألق بتسو موسيماني افريقياً الا انه اخفق محلياً وخسر الموسم الاول له بالدوري المصري البطولة المفضلة للمارد الأحمر وظهور الفريق بشكل غير لائق وبطريقة احزنت مشجعي الفريق الأحمر ،وان كان اكمل الموسم الأول له منذ تولية القيادة ولكن كان رينية فايلر المدرب السويسري قد حسم اللقب قبل رحيله.

هل الأهلي أضاف إلى موسيماني؟

النادي الأهلي لايضيف لافراده بطولة او غيرها النادي الأهلي يضيف لكل منتمي اليه تاريخ وبطولات بمجرد ارتباط اسم شخص ما بالنادي الاهلي.

هل كان أحد يعلم الكثير عن بيتسو موسيماني قبل انضمامه للقلعة الحمراء ؟

إن كان بيتسو موسمياني مدرب قوي فنياً فمن ساعده علي ترتيب اوراقه وتنفيذ افكارة علي ارض الواقع هو النادي الاهلي الذي كان محتملاً جداً عدم التوفيق للمدرب خارج جدران النادي الاهلي ولكن بطبيعة حال المارد الأحمر فإنه يظهر قدرات وقيمة كل من ينتمي اليه بإعطاىهم الفرصه لخلق انجاز لهم لان النادي الأهلي ليس بحاجه لأحد لتلميعه.

هل سيخسر النادي الأهلي موسمياني؟

مجرد النطق بهذة الكلمات شئ يدعو للسخرية منذ متي والنادي الاهلي يخسر اشخاص منذ متي والنادي الاهلي يتوقف قطارة عن حصد البطولات ،منذ تاريخ تأسيس الكيان حضر من حضر واعتزل من اعتزل ورحل من رحل هل تم اسدال الستار بعدها؟!

حتي وان كانت المرحلة عصيبه علي النادي الأهلي ولكن يقيناّ بإن كل مرحلة تخلق تحدي جديد وبعد كل انجاز يوجد انحدار منخفض داخل جدران الكيان ولكنها تجعل من ممثلي النادي الاهلي اساطير جديده في النهوض سريعاً وكتابة تاريخ جديد حافل بالبطولات.

اقرأ أيضا: تاريخ مواجهات مصر وكوريا الجنوبية..و عماد متعب صاحب آخر هدف

بالرغم من حرص النادي الاهلي علي استكمال بيتسو موسيماني هذه الفترة والابقاء عليه لاستقرار النادي الا ان القرار من المدرب بالرحيل حسم الوضع وتم انهاء التعاقد بالتراضي بأخلاقيات النادي الأهلي .

مدرب موهوب يعشق السوشيال ميديا!!

منذ قدوم الجنوب افريقي بيتسو موسيماني الذي كان تدريب الاهلي المصري بالنسبه له حلم ومن سرور حظه انه حاز علي هذة المهمه ولكن مدرب ينتقد جماهير الكيان ينتقد لاعيبيه يتعالي ويخلق حاله من الجدال المستمر حول علاقته بالنادي وخروجه بتصريحات كارثيه في كل مره يخرج بها سواء بتصريح صحفي او علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاص به ما عدنا نعرف هل ندعمه او ننتقدة ولكل كان الامر متروكاً كلياّ لمجلس الادارة التي بصفتها قامت بعقد اجتماع مع المدرب وكانت الكارثه بتعامل المدرب بشكل غير لاىق مع ممثلي الاهلي من خلال مجلس الادارة  ،واخيراً اجتماع نهائي تم حسم الموقف من خلاله بالرغبه الكامله للمدرب بالرحيل.

رحل بيتسو وسيرحل الكثير بعده.. لكن سيبقي الأهلي

طُويت صفحة لمدرب اهلاوي كتب تاريخه من خلال النادي الاهلي فُتحت له ابواب كثيره من خلال بوابة المارد الأحمر .رحل من رحل واعتزل من اعتزل والبقاء الدائم للأهلي المصري،ندم الكثير وسيندم الأكثر ،حلم الكثير بالرجوع للأهلي وسيحلم الأكثر منهم ولكن مبادئ وقيم النادي الاهلي ثابته لا تستثني أحد.

مرحلة ليست بسهلة مطلقاً ولكن الاهلي قادر علي تخطي الصعاب فهذة ضريبة الكبار.

مهما كنت ذكياً عليك ان تحترم ذكاء الأهلي والا تتعالي وتتعامل بغرور فمهما كنت قيماً لن تكون اكثر قيمة من رفع شعار الأهلي فوق الجميع.

جمهوره حماه

حياة مصطفى

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock