أخبار محليةمنتخب مصر

تاريخ مواجهات مصر وكوريا الجنوبية..و عماد متعب صاحب آخر هدف

يرغب البعض في معرفة تاريخ مواجهات مصر وكوريا الجنوبية، قبل المباراة المرتقبة بينهم وديا، في العاصمة سيول على الأراضي الكورية.

ويستعد منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية وديا يوم الثلاثاء المقبل 14 يونيو.

وتقام مباراة مصر وكوريا الجنوبية في العاصمة سيول، حيث يخوض الفراعنة تلك المواجهة استعدادا لاستكمال مشواره الإفريقي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023.

وتعثر منتخب مصر في جولته الأخيرة خلال مشواره في تصفيات كأس أمم إفريقيا، بعدما تلقى هزيمة قاسية بهدفين دون رد على يد منتخب إثيوبيا في الجولة الثانية من البطولة الإفريقية.

تاريخ مواجهات مصر وكوريا الجنوبية

التقى منتخب مصر مع منتخـب كوريا الجنوبية في 5 لقاءات من قبل، فاز كل من المنتخبين في مباريتين، وحسم التعادل مواجهة وحيدة بينهما.

وجاء ضمن الخمس لقاءات، جولتين رسميتين بين المنتخبين، الأولى كانت عام 1964 خلال منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 1964.

أما الثانية كانت في كأس الأفرو آسيوية للمنتخبات، وحقق فيها منتخب كوريا الجنوبية الفوز بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بهدف لمثله.

اقرأ أيضا: خاص..مفاجأة في وجهة موسيماني المقبلة..نادٍ سبق له اللعب في صفوفه

بينما تواجهه الثنائي في ثلاث جولات ودية، حسم منتخب كوريا الفوز في مبارتين الأولى بهدفين مقابل هدف، والثانية بهدف نظيف.

وتعد مباراة الثلاثاء هي تجديد اللقاء بينهما بعد غياب أكثر من 17 عاما، حيث تعد آخر مواجهة جمعت بينهما كانت في عام 2005 والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف عماد متعب، تحت قيادة المخضرم حسن شحاتة.

والجدير بالذكر، أن المنتخب المصري يعاني من كثرة غيابات من العناصر الأساسية في صفوف الفريق، حيث أن هذه المباراة تشهد غياب كل من، أحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح ومحمد النني ومحمد صلاح، وحمدى فتحى، وإمام عاشور، ومحمود تريزيجيه، وعمر مرموش، بسبب الإصابة والإجهاد.

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock