اكتشف موهبتك الصحفية

اختيارات كيروش ما بين المنطقيه والمحسوبيه 

بعد اختيارات المدير الفنى البرتغالى كيروش فى اول مباره رسميه له استعداد لوديه ليبريا قبل المباره الحاسمه والمرتقبه ضد الشقيق الليبى المتحفز في التصفيات الاوليه لمجموعات كاس العالم .
سنجد الاختيارات تعتمد اعتمادا كبيرا على الأسماء فقط وليست حسب أداء ومستوى الاعبين الحالي ( عكس تصريحات كابتن ضياء السيد تماما وهى ان المنتخب ليس بأسبقيه الحجز كما صرح موخرا !) فا غالبيه الحرس القديم ب استثناء بعض الوجوه الجديده مثل مهند لاشين ومصطفى فتحى وأحمد سمير وكلها اسماء مجتهده جدا وكانت تستحق الدخول فى قائمه المنتخب منذ فتره وها هم كل منهم يجنى ثمار اجتهاده وتألقه الاونه الاخيره.
ولكن هناك علامات استفهام غير مفهومه فى بعض الاسماء المختاره مثل :
١-على جبر ! الذى لم يقدم اى اضافه مع فريق بيراميدز مؤخرا تؤهله الانضمام الحالى للمنتخب الا اذا كان الاختيار يعتمد فقط على الاسم وليس الاداء على النقيض تماما وبالنظر مثلا ل ياسر ابراهيم فا مستواه فى ثبات ان لم يكن فى تقدم وهناك احمد ايمن منصور وكذلك
٢-باهر المحمدى ! وهو لغز كبير فى تذبدب مستواه ورايناه فى نهايه مسابقه الدورى المصرى وبالاخص فى مبارتين الاسماعيلى ضد الاهلى وبعده الزمالك والذى لم يستطع ايقاف مهاجمى اى منهم وبعيدا عن مستواه السابق تماما !
٣-أحمد توفيق! وهو دائما احتياطي في بيراميدز ! فا هو معيار اختياره !!
٤-كريم حافظ ! الذى انضم عده معسكرات سابقه مع مدربين سابقين للمنتخب وكان اخرهم التواجد مع هيكتور كوبر ووجوده وقتها كان غير مفيد او مؤثر تماما ! بل على العكس الجماهير المصريه تتذكر جيدا اداءه السئ في جميع المباريات التي شارك فيها في أمم افريقيا ٢٠١٧ وكان نقطه ضعف واضحه في جميع المباريات وبالأخص مباراه المغرب . بالاضافه اننا لم نسمع عن اى تأثير او اضافه له مع فريقه التركى مالتيا سبور مثل ما فعل مصطفى محمد مثلا عند بدايته الرائعه مع جالاتا سراى، فا السؤال المعتاد أيضا ماهى معايير الاختيار !!
٥-رمضان صبحى ! لا احد يختلف على مهاراته وامكانياته مطلقا ولكن السؤال هل مستواه الحالي مع بيراميدز يؤهله لدخول المنتخب على لاعبين اخرين تألقو بشده مع انديتهم مثل احمد رفعت مثلا وهناك اخرين لا نستطيع حصرهم ممن تالقو بشده مع انديتهم ولكن لا يخدمهم اللعب في انديتهم للعب في المنتخب للأسف!
٦-احمد حسن كوكا ! اصبح انضمامه للمنتخب من اكبر اعلامات الاستفهام للجماهير المصريه فا تقريبا معظم من دربوا  المنتخب اصروا على انضمامه ! فا هل كل المدربين السابقيين وكيروش يرون ما لا يراه كافه جماهير كره القدم المصريه في هذا الاعب الذى طالما انضم ولعب مباريات عده لم نتذكر حتى مباراه واحده له ترك فيها اثر تتذكره بها الجماهير !! مع تاكيدنا على انه يسجل ويتالق مع االانديه التي يلعب لها بالخارج ولكن اين تالقه مع المنتخب حتى الان حتى نصر على تواجده في جميع المعسكرات !!
وأخيرا نتمنى عداله الاختيار لكل من يستحق التواجد حسب مستواه الحالي وتالقه وليس مجامله حسب اسمه وتاريخه !
كما نتمنى كل التوفيق للمنتخب في مبارياته المقبله والحاسمه ان شاء الله .

زر الذهاب إلى الأعلى




أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock